أفضل بلد للعيش في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٠ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٨
أفضل بلد للعيش في العالم

النرويج

تعتبر دولة النرويج الإسكندنافية من أفضل البلدان للعيش فيها حول العالم، فهي واحدة من أكثر الدول ثراءً، وأقل الدول فساداً، حيث يعيش فيها النرويجين حياة ذات جودة عالية، وتُصنف باستمرار كأسعد البلدان حول العالم، وذلك بفضل العديد من الأمور، مثل: البنية التحتية القوية للخدمات الاجتماعية، والصحة، والتعليم، والحكومات، والحرية وغيرها من الأمور التي تتبع فيها النرويج مقاييس تؤمن نوعية حياة ذات جودة عالية للمواطنين في النرويج.[١]


الدنمارك

تُصنف الدنمارك كواحدة من أفضل البلدان للعيش فيها على مستوى العالم، فمتوسط معدل رضا الفرد يبلغ 7.69 من أصل 10، وذلك لأسباب عدة، منها: المستويات العالية من العدالة الاجتماعية، والتوصيات، وتكاليف بدء مشاريع بمبالغ منخفضة تزيد من فرص المواطنين في الأعمال والريادة، وأيضاً حصول الوالدين على 52 أسبوع كإجازة والدية تدعم العائلات، وتوفير الرعاية الصحية الكاملة مجاناً للأطفال الدنماركين والأمهات، والمساواة بين الجنسين في كافة مجالات الحياة كالحكم والسلطة، بالإضافة إلى الطبيعة الصديقة للبيئة، فالدنمارك تستخدم حوالي 50% من وسائل التنقل وبالتالي تقلل من انبعاثات الكربون، وتعتبر العاصمة الدنماركية كوبنهاغن من أفضل المدن للعيش فيها ومن أفضل الوجهات السياحية في أوروبا.[٢]


دول أخرى تتمتع بالرفاهية

يوجد العديد من الدول التي تتمتع بالرفاهية، ومنها:[٣]

  • أستراليا: يحتل التعليم حوالي 5% من الناتج الإجمالي المحلي لدولة أستراليا، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة يستمر الطلبة هناك بالذهاب إلى المدارس لحوالي عشرون عاماً.
  • سويسرا: تحتل دولة سويسرا مكانة عالية في الصحة العامة، فالشعب السويسري لا يعاني كثيراً من أمراض مميتة، مثل: الملاريا، وفيروس نقص المناعة البشرية، والسل ولهذا يعمر الناس هناك في المتوسط لعمر 83 سنة.
  • ألمانيا: توفر ألمانيا تعليم مجاني عالي في الجامعات للطلبة المقيمين والطلاب الدوليين منذ عام 2014، وهذا يمكن حوالي 96% من السكان فرصة الحصول على تعليم ثانوي بشكل مجاني.


المراجع

  1. Lanessa Cago (19-6-2018), "The Best Countries To Live In"، www.worldatlas.com, Retrieved 27-8-2018. Edited.
  2. Rosina Ayling, "20 Happiest Places On Earth You Would Love To Live In"، www.lifehack.org, Retrieved 27-8-2018. Edited.
  3. "Here are the 11 best countries to live in around the world", www.economictimes.indiatimes.com,28-3-2017، Retrieved 27-8-2018. Edited.