أفضل خلطة لتفتيح الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ١٨ فبراير ٢٠١٦
أفضل خلطة لتفتيح الوجه

تفتيح الوجه

تحلم العديد من النساء بالحصول على بشرة جميلة وصافية وخالية من أي عيوب، ولا شكّ أيضاً أن الوجه هو مرآة الجسم، وتعتبر الوصفات الطبيعية خير حل للحصول على بشرة مثالية، كما يجب مراعاة عدم تجربة أي وصفة طبيعية؛ وذلك لأنّ بعض الوصفات قد لا تتناسب مع طبيعة بشرة الشخص، وسوف نقوم في هذا المقال بكتابة أهمّ النصائح عند عمل الوصفات الطبيعية، وأهمّ الخلطات التي يمكن عملها لتفتيح الوجه ونضارته.


خلطات طبيعية لتفتيح الوجه

خلطة العسل

يتمّ تحضير هذه الوصفة من خلال تحضير المكونات التالية أولاً: ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الحليب الجاف، وبعدها يتمّ خلط المكوّنات بعضها مع بعض في إناء أو علبة خاصة، ويتمّ وضعها على الوجه لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه جيداً، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح الوجه وإعطاءه لمعانه وحيويته الطبيعية.


خلطة البندورة

تتكوّن هذه الوصفة من الشوفان، والبندورة، ولبن الرائب ( الزبادي)، ويتم عملها من خلال خلط جميع هذه المكوّنات بعضها مع بعض جيداً، ثمّ وضع هذه الخلطة على الوجه لمدّة 20 دقيقة، وبعدها يجب غسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج فعالة.


خلطة الحليب والليمون

عمل الوصفة من خلال مزج ملعقة كبيرة من الطحين، وملعقتين من الحليب البارد، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة تقريباً، وبعدها يتم غسل الوجه جيداً، ويجب تكرار الوصفة أربع مرات في الأسبوع، وتساعد هذه الوصفة على تصفية الوجه وإعطاءه نضارته الطبيعية.


خلطة الزبادي

يتم عمل الوصفة من خلال مزج كمية من السكر مع كمية من الزبادي، ثمّ تدليك الوجه بهذا الخليط بشكل دائري، وترك الخليط على الوجه لمدّة 10 دقائق، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ جيّداً، وتساعد هذه الوصفة على إعطاء الوجه وهجانه وحيويته.


نصائح

هناك بعض المعايير المهمة والتي يجب عليكِ عزيزتي مراعاتها قبل وضع الوصفة الطبيعية على وجهكِ، وذلك لاختلاف أنواع البشرة بين الناس، ومن ضمن هذه المعايير:

  • تجربة الوصفة على أي جزء من الجسم أولاً قبل وضعها على الوجه: يفضل وضعها على منطقة اليد أو المعصم قبل وضعها على الوجه، وذلك من أجل معرفة إذا كان لها أضرار واكتشاف ما قد ينتج عنها.
  • إذا كانت الوصفة مناسبة لنوع البشرة، يتم ربط الشعر أولاً للوراء، وذلك لكي لا يتلامس مع الوصفة ويتلوث.
  • ضرورة تنظيف الوجه جيداً قبل وضع الوصفة: تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لعمل الوصفات الطبيعية، وذلك حتّى تتمكّن البشرة من امتصاص الوصفة بشكل كامل، حيث إنّ وجود الشوائب من الممكن أن يعيق هذا الأمر، وبالتالي لن يكون للوصفة أي أهمية.
  • تجنب وضع الوصفات الطبيعية حول منطقة العيون، وذلك لأنّ هذه المناطق تعتبر من أكثر مناطق الجسم حساسية.
  • مراعاة غسل الوجه بالماء الدافئ أو البارد بعد الانتهاء من وضع الوصفة.
  • ضرورة استخدام مرطب للوجه بعد عمل الوصفة، وذلك للحفاظ على نضارته ورطوبته.