أفضل مرطب للبشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
أفضل مرطب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنيّة

إذا كانَ الشّخص يمتلكُ بشرةً دُهنية قد يشعُر بأنّ الكريم المُرطّب هوَ أشدُّ أعدائه؛ لأنّهُ يُسبّبُ لهُ المزيد من الدهون والرطوبة على البشرة، ولكنّها فكرةٌ خاطئة؛ لأنَّ المُرطّب يُخلّص من الزيوت الزائدة واللّمعان على البشرة، فدونهُ ستُصبح البشرة جافّةً وستعمل على تعويض ذلِك عن طريق إنتاج المزيد من الزيوت، ولكن ذلِكَ لا يعني بالضرورة بأنَّ جميع المُرطّبات لها نفس الفاعليّة والمفعول الجيّد، لذلِكَ على الشخص انتقاء أفضل الأنواع المُناسبة لبشرتهُ الدهنيّة.


أفضل مُرطب للبشرة الدهنية

تحديد الشخص لمدى دُهنيّة بشرته

  • تجنُّب واستبعاد المُنتجات التّي تُسببُ المشاكل: عدم افتراض الشخص بأنَّ لديه بشرة دُهنيّة بِمُجرّد لمعانها لأنَّ السبب في ذلِك قد يكون استخدامهُ لمُنتجاتٍ خاطئة فقط، فقد تكون المُرطّبات التّي يستخدمها الشخص ثقيلة جدّاً على بشرته، مِمّا يجعلها صعبة الامتصاص من قِبل المسام، ونتيجة لذلك، يبقى المُنتج على الجلد ويُسببُ انسدادَ المسام. قد تكونُ المستحضرات التّي يستخدمها الشخص قاسية جدّاً فتُسببُ الجفاف للبشرة، وبالتّالي تبدأُ بإنتاج كميّة كبيرة من الزيوت للحفاظ على رطوبتها.
  • مُراقبة أين ومتى تكونُ البشرة دُهنية: جميع الناس لديهم زيوت طبيعية في أجسادهم، ولكن ذلِكَ لا يعني بأنَّ على الجميع استخدام منتجات خاصّة للبشرة الدهنية، فإذا كانَ الشخص يُعاني من مُشكلة زيوت البشرة طوال النهار، بالإضافة إلى أنَّ لديهِ مساماتٌ كبيرة وواضحة، عندها بإمكانهِ أن يقول بأنَّ لديه بشرة دُهنية، أمّا إذا كانت الزيوت والمسامات موجودةٌ فقط على مناطق مُعيّنة من الوجه فعندها قد تكونُ البشرة مُختلطة وغير دُهنيّة بالكامل.
  • عمل اختبار المنديل: ويتم ذلِك عن طريق غسل الوجه باستخدام مُطهّر لطيف على البشرة، وبعدها تجفيفه بمنشفة نظيفة وعدم وضع أي من المُستحضرات عليه، وبعدَ مرور ساعة أو اثنتين يُمسحُ باستخدام المنديل، فإذا ظهرت عليهِ بُقع زيتيّة يدُل ذلِك على أنَّ البشرة دُهنيّة.


اختيار المُنتج المُناسب

  • قراءة المعلومات المكتوبة على العبوة: فالمُرطبات المُصمّمة والمصنوعة للبشرة الدُهنية تحتوي على كلمات أساسيّة مثل: يعتمدُ على الماء، ولا يُسبب انسداد المسام، ولا يُسبب حب الشباب، وخالٍ من الزيوت، وغيرها من الجُمل.
  • قراءة ودراسة المُكوّنات: فالأشخاص الذّينَ لديهم بشرة دهنية، عليهم قراءة المُكوّنات المُستخدمة لتصنيع المُرطّب والتّي تُكتبُ في العادة خلف العبوة، للتأكُّد من عدم وجود أي مُكوّنات ضارّة ببشرتهم.
  • التأكُّد من الملمس: فهُنالِكَ المُرطّبات الخفيفة والثقيلة، لذلِكَ على الشخص تجربة وتحسُس ملمسها حتّى يتأكّد من أنّها خفيفة ومُناسبة لبشرته الدهنية.
  • استشارة طبيب الجلديّة: ليقوم الشخص بشراء المُرطّب والكريم الخاص والأمثل لنوع بشرته.


فيديو أفضل مرطب طبيعي للوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أفضل مرطب طبيعي للوجه شاهد الفيديو.