أفكار تجعلك غنياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ٢٥ مارس ٢٠١٩
أفكار تجعلك غنياً

زيادة الدخل الشخصي

ويعني ذلك أن يحقّق الفرد أعلى مستويات من الدخل الشخصيّ مقابل المحافظة على مستوى النفقات الشخصية أو حتى تقليلها، كما يمكن للفرد بأن يطوّر مهاراته، وأداءه الشخصيّ في العمل ما يؤدي إلى ترقيته في السلم الوظيفيّ، أو يحرص على ممارسة أعمال إضافية مع الوظيفة الرئيسية؛ لزيادة الدخل الشخصيّ، كما يشار إلى ضرورة السيطرة على نمط الحياة؛ ليتمكّن الفرد من توفير الأموال.[١]


الاستثمار

يشير مفهوم الاستثمار إلى ادّخار الفرد لجزء من المال لاستثماره لاحقاً كرأس مال في مجالٍ ما، ولتحقيق ذلك على أكمل وجه لا بدّ من الالتزام بعدّة أمور كتسديد كافّة الديون قبل البدء، وتحديد النفقات الشهرية، والاستفادة من نصائح الخبراء والمختصّين، وقراءة أدلّة الاستثمار التي يتمّ نشرها عبر الانترنت،[٢] وبعد استثمار الأموال لا بدّ من المُتابعة المُستمرّة للعمليّة من خلال تخصيص جزءٍ مِنَ الوقت يوميّاً؛ للتأكّد من أنّ الاستثمار الماليّ يحقّق الأرباح المطلوبة.[٣]


طرق تحقيق الغنى

يوجد العديد من الطرق للوصول للغِنى، ومنها:[٤]

  • العمل عبر شبكة الإنترنت: يُعتبَر العمل من خلال الإنترنت واحداً من وسائل الاستثمار السهلة، ومن مميزات العمل من خلاله أنّه لا يتطلّب مجهوداً كبيراً، ولكنه بحاجة لدرجة عالية من الحذر، على سبيل المثال يمكن إنشاء موقع إلكترونيّ خاصّ يقدّم مجموعة من الخدمات أو البضائع، وستزيد نسبة الحصول على أرباحٍ جيّدة في حال توفّر إدارة مناسبة.
  • سوق الأسهم: يُعتبر العمل مع سوق الأسهم واحداً من الأساليب الاستثماريّة الناجحة التي تساهم في زيادة المبالغ الماليّة، والوصول للغنى في وقتٍ قياسيّ، ومن شروط النجاح الحرص على اختيار مصدر الأسهم الذي سيتمّ التعامل معه، وذلك من خلال شراء الأسهم التي تطرحها الشركات والمؤسسات الموثوقة، والتي تشهدُ ارتفاعاً في تصنيفها الاقتصاديّ، وقيمتها الماليّة بشكلٍ مُستمر.


المراجع

  1. Trent Hamm (23-6-2016), "How to Get Rich: 10 Ways Wealth Is Created"، www.thesimpledollar.com, Retrieved 13-3-2019. Edited.
  2. Holly Johnson, "How to build wealth from scratch"، www.getrichslowly.org, Retrieved 13-3-2019. Edited.
  3. Jeff Haden (25-5-2016), "How to Get Rich: 8 Steps to Make Your First Million Dollars"، www.inc.com, Retrieved 13-3-2019. Edited.
  4. DEBBIE POLOSKY (6-8-2014), "10 Of The Laziest Ways You Can Become Rich"، www.therichest.com, Retrieved 22-3-2019. Edited.