أنواع الأصدقاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ٢٣ مايو ٢٠١٨
أنواع الأصدقاء

الصديق المستشار

يجب أن يكون لدى الشخص صديق يقوم بالاستماع إليه عند شعوره بالحاجة لذلك وإرشاده، حيث يمكن أن يتحدث معه بصراحة ودون تردد حول مخاوفه بشأن العمل وغيرها من الأمور، وغالباً ما يكون المستشار الموثوق يملك خبرة واسعة يمكن الاعتماد عليها، ولكن البحث عن مثل هذه المواصفات يتطلب الكثير من الوقت والصبر حتى إيجاد الصديق المناسب.[١]


صديق العمل أو الزميل

يفضل أن يقوم الشخص بالاحتفاظ بعلاقات جيدة مع زملاؤه في العمل لأنه يقضي معهم ساعات طويلة نسبياً كل يوم، حيث تؤدي العزلة أثناء العمل للشعور بالإكتئاب، ويمكن التخلص منها عبر الدردشة مع الزملاء من حين لآخر خلال ساعات العمل المختلفة.[٢]


أنواع أخرى من الأصدقاء

من أنواع الأصدقاء الأخرى:[٢]

  • الصديق المخلص، يعد الصديق المخلص من أفضل الأصدقاء الذي يمكن أن يحصل عليه المرء على الإطلاق، فهو يتقبل الطرف الآخر كما هو، ويعرف كل أسراره العميقة ويحافظ عليها.
  • الصديق المغامر، يساعد هذا النوع من الأصدقاء على إخراج الشخص من الروتين الحياتي اليومي بحيث يقوم بعرض الأنشطة عليه.
  • الصديق الصادق، يحتاج الشخص لوجود شخص يخبره بحقيقة الأمور من وقت لآخر، بحيث لا يقوم بتجميل الأشياء السيئة له أو تقديم المجاملات حولها.
  • الصديق الحكيم، إن وجود صديق ذكي وملهم ورائع في حياة الشخص شيء رائع لأنه قد يكون المرشد الحكيم الذي يساعده على رؤية الأمور بحكمة.
  • صديق من ثقافة مختلفة، يساعد الصديق إذا كان من ثقافة مختلفة على المساعدة في اكتشاف عالم آخر من الثقافات والأعراف والقيم والتقاليد، وقد يعلمك ان تقوم بالأمور بصورة مغايرة.
  • الصديق المخالف، يجب أن يحتفظ الشخص بالصديق المخالف له بوجهات النظر، وذلك لتفتيح عينيه وعقله على وجهات النظر المختلفة في العالم، كما سيتعلم الشخص أن يتقبل الذين يرون العالم بصورة مختلفة.
  • الصديق المشجع، هو الصديق الذي يقدم الدعم والمواساة والتعاطف عند حصول مشكلة ما، كما أنه يساعد صديقه في مواجهة التحديات.[٣]
  • الصديق المرح، يجب الاحتفاظ برفيق يمتلك الكثير من الفكاهة ويساعدنا على مواجهة الأمور بمرح وعدم المبالغة في الجدية، والضحك على مختلف الأمور والمرونة.[٣]
  • الصديق الملهم، هو الذي يخبرنا بأهمية اكتشاف المزيد في الحياة والبحث عن عمق الأمور وعدم التجمد في مرحلة معينة.[٣]


المراجع

  1. NATASHA BURTON (21-4-2018), "7 Friendships You Need in Your Life Now"، www.livestrong.com, Retrieved 18-5-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Chiara Fucarino, "8 Types Of Friends You Need To Have in Your Life"، www.lifehack.org, Retrieved 18-5-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت Robert Wicks (24-8-2015), "4 Types of Friends You Need in Your Life"، www.psychologytoday.com, Retrieved 18-5-2018. Edited.
411 مشاهدة