أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ١ أغسطس ٢٠١٨
أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

مشاركة المحتوى

تعبّر وسائل التّواصل الاجتماعي عن مواقع الويب والتطبيقات التي تم تصميمها بحيث تسمح للأفراد الذين يستخدمونها بمشاركة المحتوى الخاص بهم من صور وآراء وأحداث بكفاءة وسرعة، وفي الوقت المناسب كذلك، كما يُمكن النّظر لهذه الميزة أو القدرة على مشاركة المحتوى خلال الوقت الفعلي على أنّها سبب لتغيّر الطريقة التي يعيش بها النّاس، وأساليب تأديتهم لأعمالهم.[١]


فوائد وسائل التواصل في مجال الأعمال

تحتل وسائل التواصل الاجتماعي أهمية واضحة على صعيد الأعمال، حيث من الممكن أن توفّر الكثير من المكاسب للشّركات الصغيرة في حال كانت قادرة على دمج مواقع التواصل الاجتماعي في مواقعها على شبكة الإنترنت، فمن خلال هذه المواقع يمكن لصاحب النشاط التجاري أن ينشر رسالته وأن يتواصل مع جمهوره المستهدف بصورة أفضل، كما أنها تشكل وسيلة للتواصل بشكل أكثر فعالية وعلى مستوى شخصي مع الزملاء من أصحاب الأنشطة التجارية، إلى جانب ذلك فإنه وتبعاً لكون وسائل التواصل الاجتماعي غير محدّدة بأوقات معيّنة للعمل، يمكن التفاعل عبرها في أي وقت وأي مكان بمجرّد الاتّصال بالإنترنت.[٢]


فوائد وسائل التواصل الاجتماعي

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض الإيجابيّات المتعلقة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي:[٣]

  • توفر وسائل التواصل الاجتماعي القدرة على الاتصال مع جميع الأفراد حول العالم، وذلك من خلال المنصّات المختلفة كالفيسبوك أو تويتر أو غيرها.
  • تشكّل وسيلة سهلة وبسيطة للاتّصال مع الآخرين، وذلك دون الحاجة لأي خطوط أرضيّة أو الرد الآلي، أو حتّى البريد العادي.
  • تعتبر وسيلة فعّالة للحصول على الأخبار من حول العالم في كل وقت وحين، كما أن بالإمكان اختيار مجال معيّن لتتبّع الأخبار المتعلقة فيه.
  • يُمكن التوجّه لوسائل التواصل الاجتماعي بوصفها وسيلة للترفيه، ورؤية ما يقوم به الآخرون والتفاعل معه عن طريق الإعجابات والتعليقات.


فيديو عن أثر مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد الفيديو للتعرف أكثر عن أثر مواقع التواصل الاجتماعي.[٤]


المراجع

  1. MATTHEW HUDSON (23-6-2018), "What is Social Media?"، www.thebalancesmb.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. Ashley Poland, "The Importance of Integrating Social Media and Small Business"، www.chron.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. Elise Moreau (9-7-2018), "The Pros and Cons of Social Networking"، www.lifewire.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  4. فيديو عن أثر مواقع التواصل الاجتماعي.