أهم المعالم السياحية في نيويورك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٥
أهم المعالم السياحية في نيويورك

نيويورك

مدينة نيويورك أو New York هي من أكثر المدن الأمريكية كثافةً في السكان، وهي من أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية (USA)، وتعتبر نيويورك مركزاً للعديد من الفعاليات والأنشطة الختلفة والمتنوعة كالتجارة والإعلام والفن والعلوم والمال والتكنولوجيا والترفيه والأزياء والتربية، وتمتاز أنّها أهمّ مراكز المال في العالم، وتعدّ أيضاً العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية، وعاصمتها الثقافة أيضاً.


أهم المعالم السياحية في نيويورك

متحف المتروبوليتان للفنون

هو أوّل متحفٍ أمريكي يشبه متاحف أوروبا، وقد بني منذ القرن التاسع عشر، ويحتوي على العديد من التُحف الأثرية القديمة التي ترجع إلى العديد من الحضارات المصرية والآشورية والأوروبية وغيرها، وستجده في الجادة الخامسة في قلب مدينة نيويورك.


سنترال بارك

هي أحد أجمل وأهم الحدائق العامّة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستقبل هذه الحديقة آلافاً من الزوّار في اليوم، بل هي أيضاً من أهم المعالم التي تجذب الزوار من خارج المدينة لزيارتها، وقد بدأت باجتذاب الزوار منذ العام 1963م وتجدها في الشارع تسعة وخمسين.


تمثال الحرية

يقع تمثال الحرية مُنتصباً فوق جزيرة شاطئية صغيرة تسمى باسم جزيرة الحرية، وهو من أهم معالم المدينة نيويورك والولايات المتحدة الأمريكية أيضاً، وقد بني هذا التمثال في فرنسا عام 1885م، ليُقدّم هدية من الشعب الفرنسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد افتتح الصرح للزوار منذ العام 1886م وتجده في جزيرة الحرية.


مكتبة نيويورك

هي المكتبة العامة في نيويورك وقد أنشئت منذ العام 1895م، وهي أهم المكتبات في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، وتحتوي على العديد من المُجلدات والكتب التي تعود إلى الحضارات المُختلفة، وهي لذلك وجهة العديد من الباحثين والزوار، وتجدها في الجادة الخامسة.


الجادة الخامسة

تعتبر هذه الجادة أحد الأماكن الحيوية وعنصر جذب مهم للسياح في المدينة، فهي تحتوي على المتاجر المميزة، هذا بالإضافة إلى أنّها تشقّ مدينة نيويورك إلى نصفين جنوبي وشمالي، فهي بذالك قلب المدينة النابض.


أوبرا ميتروبوليتان

تُعَّد أوبرا ميتروبوليتان من أكبر دور الأوبرا في الولايات المتحدة والعالم، وهي أيضاً أكبر المنظمات المهتمة بالموسيقى وعروضها وبالأخص الموسيقى الكلاسيكية، تجدها في لينكولن سنتر بلازا.


برودواي برودواي

من أهم المناطق التي تهتم بالثقافة والمسرح والسينما في العالم، فيحتوي هذا الشارع على العديد من المسارح والمعارض كالمسرح الذي يحمل اسمه برودواي، فيعد هذا الشارع رمز نيويورك الأمريكية.


كنيسة القديس بولس

تقع كنيسة القديس بولس في ضاحية منهاتن وتمتاز بأنّها من أهم وأكثر كنائس نيويورك، وتقع بالضبط في شارع (برودواي) وهو أحد أهمّ الشوارع منهاتن ونيويورك والولايات المتحدة، ولا زالت هذه الكنيسة حتى يومنا هذا مفتوحة للسياح والرعايا لخدمتهم، وعلى خريطة نيويورك يمكن أن تجدها في شارع برودواي رقم 209.


تايمز سكوير

ميدان تايمز سكوير الأجمل والأهم في نيويورك وفهو معلم سّياحيّ، وهو ميدانٌ كبير يقام فيه الكثير من المناسبات والفعاليات والاحتفالات الكبرى دائماً، وفي كل عام يحتضن ميدان تايمز سكوير احتفال رأس السّنة لتكون سمائه منارة بالألعاب النارية، ويحتوي أيضاً الميدان على مختلف أسماء المتاجر والمطاعم العريقة والمعروفة، وستجده في تقاطع شارع برودواي والجادة السّابعة.


محطة غراند سنتر

افتُتحت هذه المحطّة في مدينة نيويورك في العام ١٨٧١م، لكنها تعرّضت لأضرار على مرّ السّنين لذلك قاموا عدة مرات بترميمها وإعادة بنائها لتصير على وضعها الحاليّ، وتعد هذه المحطّة أكبر محطّة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أيضاً.