أين يوجد العسل الأبيض

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٢ ، ٣ فبراير ٢٠١٩
أين يوجد العسل الأبيض

العسل الأبيض

يعتبر العسل الأبيض أحد أصناف العسل الطبيعي، ويحتوي على المواد المغذية والإنزيمات، كما أنّ له فوائد صحية عديد للجسم، حيث استخدم في العلاجات الطبية، ويعتمد لون وطعم العسل على المكان الذي جمعت النحل منه الرحيق، فالعسل الأبيض يتم انتاجه من البرسيم الأبيض الذي يتم استخراجه من أشجار الكيوي في هاواي ويباع على شكل عسل خام، وعندما يتعرض العسل للحرارة فإنّ مضادات الأكسدة والبكتيريا النافعة التي يحتويها يتم تدميرها، إلا أنّ الحراة تعمل على تحسين اللون والقوام.[١]


أنواع العسل الأبيض

تشمل أنواع العسل الأبيض ما يأتي:[٢]

  • عسل الكيوي الأبيض: حيثُ يعتبر هذا العسل نادراً وغير متوفر بسهولة في جميع أنحاء العالم، ويتم استخراجه عندما يتبلور من غابة كياوي من جذور الصنوبر العميقة لأشجار كياوي في جزيرة هاواي، ويكون لونه أبيض لؤلؤي ويمتلك طعم مميز.
  • عسل القشدة أو العسل الكريمي: حيثُ يتبلور هذا العسل بشكل طبيعي ويتحول إلى الأبيض مع مرور الوقت، ويعود بسرعة إلى الحالة السائلة عند تعرضه للحرارة، ويعتبر عسل القشدة دسماً، كما يمكن استخدامه على الخبز الأبيض كالزبدة.
  • عسل البرسيم الأبيض: حيثُ يتوفر عسل البرسيم الأبيض بسهولة في معظم المحلات التجارية، ويعتمد طعمه على المكان الذي تم استخراج الرحيق منه، كما يستخدم للتحلية في الشاي، والقهوة، والكعك، والخبز.


فوائد العسل الأبيض

تضم فوائد العسل الأبيض ما يأتي:[٣]

  • تعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة: يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة كالفواكه والخضراوات، حيثُ تساعد مضادات الأكسدة على حماية الجسم من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة التي تساعد على تكوين الخلايا السرطانية.
  • يمتلك خصائص مضاد للبكتيريا وللفيروسات: أظهرت الأبحاث أنّ العسل الخام يمكن أن يساعد على القضاء على البكتيريا والفيروسات غير المرغوب فيها، حيث يحتوي العسل على بيروكسيد الهيدروجين الذي يعمل كمطهر.
  • يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي: حيثُ يستخدم العسل في بعض الأحيان لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الاسهال، كما أنّه فعال ضد البكتيريا الحلزونية التي تسبب قرحة المعدة.


المراجع

  1. Natalie Butler, RD, LD (19-9-2016), "5 Benefits of Raw White Honey"، www.healthline.com, Retrieved 2-2-2019.
  2. "What Is White Honey? ", www.livestrong.com, Retrieved 2-2-2019.
  3. Katherine Marengo, LDN, RD (13-12-2018), "The Top 6 Raw Honey Benefits"، healthline, Retrieved 3-2-2019.