إزالة آثار الجروح من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٨ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٨
إزالة آثار الجروح من الوجه

الجروح في الوجه

يتعرّض كل فرد منا للحوادث والجروح في وجهه، وقد تبقى آثار هذه الجروح على الوجه، مسبّبةً الإزعاج والإحراج لمن يعاني منها خاصة عند النساء، فيلجأن إلى تغطيتها باستخدام المستحضرات التجميلة والكريمات لإخفائها، لكن هناك العديد من الطرق الطبيعية السهلة والبسيطة، والتي تساعد على التخلص من هذه الآثار بصورة نهائية.


طرق إزالة آثار الجروح من الوجه

  • العسل، من المواد الطبيعة الفعالة في التخلص من آثار الجروح، ويستخدم العسل في علاج آثار الجروح من خلال، مزج ملعقتة كبيرة من كل من صودا الخبز والعسل، وثمّ يطبق المزيج على المنطقة المصابة، ويترك لثلاثِ دقائق، وبعد ذلك توضع منشفة دافئة على المنطقة وتترك حتى تبرد، ومن ثم تنظف المنطقة من المزيج باستخدام المنشفة.
  • تدليك آثار الجروح بزيت الزيتون لخمس دقائق، وبعد التدليك يجب غسل الوجه بشكل جيد بالماء البارد.
  • تغذية آثار الجروح بماء البصل لبضع دقائق، لِغنائهِ بمضادات الأكسدة التي تتيح الفرصة لخلايا البشرة بإعادة إنتاج مادة الكولاجين.
  • تدليك المنطقة باستخدام قطعة قطنية مغموسة بعصير الليمون لدقيقتين، وبعد ذلك يترك العصير على المنطقة لعشر دقائق قبل غسلها بالماء الدّافئ.
  • عصير البندورة فعال في علاج آثار الجروح، واستخدام البندورة يكون بعد تطبيق منشفة دافئة ومبللة على مكان الجرح، وتركها لساعة، ومن ثم مسح مكان الجرح بعصير الليمون، وبعد أن يجف عصير الليمون يوضع عصير البندورة على الجرح.
  • تطبيق هلام الصبار الطازج على آثار الجروح، عدة مرات على مدار اليوم، ويمكن الحصول على هلام الصبار الطازج من كسر بعض قطع أوراق الصبار الطازجة.
  • تحضير عجينة الخيار، وذلك بتتقشير حبتين من الخيار وإزالة بذورهما، ووضع لبّ الخيار في الخلاط الكهربائي مع خمس أوراق من النعناع، وخلطهما جيداً، ثمّ إضافة بياض بيضة مخفوق بشكل جيد لمزيج الخيار، وخلط المكونات مع بعضها البعض بصورة جيد، وبعد ذلك تطبق العجينة على آثار الجروح لثلث ساعة قبل غسلها بالماء البارد، وتطبق هذه العجينة ثلاث مرات خلال الأسبوع.
  • تطبيق نبتة الأملا على الآثار، فالأملا غني بكميات وفيرة من فيتامين سي، الذي يساعد على محاربة فيتامين سي.
  • زيت جوز الهند، يحتوي على مجموعة من السلاسل الحمضية، وهذه السلاسل تقوم بعلاج الأضرار الواقعة في جذور الجلد، كما أنها تحفز الأنسجة على إنتاج الكولاجين، الذي ينعم البشرة ويخلصها من آثار الجروح، وطريقة استخدام زيت جوز الهند تكون من خلال تسخين بعض زيت جوز الهند، ثمّ تدليك الآثار به حتى تمتصه البشرة بشكل كامل، ويجب الحرص على أن تكون حركة التدليك دائرية.
  • تمرير قطعة قطنية مغموسة في خل التفاح على المنطقة، ويجب غسل المنطقة من الخل بعد مرور خمس عشرة دقيقة، وتطبق هذه الطريقة عدة مرات خلال اليوم، وبصورة يومية حتى يتمّ التخلص من آثار الندبات.


فيديو إزالة آثار الجروح من الوجه

قد تترك الجروح آثاراً مزعجة على جسدك، فكيف إذا كانت هذه الجروح على وجهك! شاهد الفيديو لتعرف طريقة إزالة آثارها :