إزالة الحبوب من الظهر

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٤٥ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
إزالة الحبوب من الظهر

حبوب الظهر

تتعدد الأسباب حول ظهور حبوب الظهر ونذكر منها، الإفرازات الدهنيّة في هذه المنطقة، وقلّة النظافة الشخصيّة، وحدوث العدوى بسبب ارتداء ملابس شخص يعاني من هذه المشكلة،تختلف طرق التخلّص منها، فالبعض يلجأ إلى استخدام بعض المستحضرات الكيميائيّة، والبعض لآخر يستعمل الطرق الطبيعيّة المضمونة، والّتي تعد آمنة مقارنة بغيرها من العلاجات، وسنتعرّف في هذا المقال على طرق إزالة الحبوب من الظهر.[١]


طرق طبيعيّة لإزالة الحبوب من الظهر

من الطرق الطبيعيّة لإزالة الحبوب من الظهر:[٢]

  • نطحن ست ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، ثم نضعه في حمّام ماء فاتر ونظيف، ثم ننقع الجسم به لمدة تتراوح ما بين العشرين دقيقة والثلاثين دقيقة.
  • نضع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان في قدر، ونضيف إليه كوباً من الماء، ونتركه على نار متوسطة، وذلك حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة، ونضيف إليها أربع ملاعق صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ونخلطهم جيّداً، ثم نطبّق هذا الخليط على المنطقة الّتي تحتوي على حبوب في الظهر، ونتركه لمدة لا تقل عن الخمس عشرة دقيقة، وحتى يجف بشكل كامل.
  • نمزج كأساً من خل التفاح، وكأسين من الماء النقي، ثم نضع هذا المزيج في علبة زجاجية تحتوي على رشاش، ونرش المنطقة المصابة، ونتركه لمدة لا تزيد عن العشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقة كبيرة ونصف من زيت شجرة الشاي، وكأساً من الماء النقي، ثم نضع هذا المزيج على قطنة نظيفة ومعقمة، وندهن بها حبوب الظهر، ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسله بالماء الفاتر.
  • نطحن عشر أوراق من النعناع الأخضر الطازج بواسطة الهاون، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من الماء النقي، ونحرّكها جيّداً، ونطبقها على المناطق الّتي تحتوي على الحبوب في الظهر، ونتركها لمدة تتراوح ما بين العشر دقائق والخمس عشرة دقيقة، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة ناعماً، وأربع ملاعق صغيرة من عسل النحل، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ثم نطبق هذه الخلطة على الحبوب، ونتركها لمدة لا تقل عن الخمس عشرة دقيقة، ونغسلها بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من الماء النقي، ثم نطبق هذا الخليط على حبوب الظهر، ونتركه لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نمزج ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، وربع كأس من زيت اللوز، ثم نضع هذا المزيج على قطنة نظيفة، وندهن بها الحبوب، ونتركها لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.


ماسكات لتقشير حبوب الظهر

من الماسكات المستخدمة لتقشير حبوب الظهر:[٣]

  • نخلط أربع ملاعق كبيرة من ملح الطعام، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم نضع هذا الخليط في علبة زجاجيّة محمكة الإغلاق، ونأخذ منها ملعقة كبيرة، وندلّك بها البشرة الرطبة، باستخدام أصابع اليد، وبحركات دائريّة، لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نغسلها بالماء الفاتر.
  • نضع ملعقة كبيرة من غسول الوجه على قطعة من القطن الناعم، وندلّك بها الحبوب، ثم نغسلها بالماء الدافئ.


المراجع

  1. "Women More Likely Than Men To Get Acne As Adults", www.facingacne.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  2. "How to Treat Back Acne", /www.everydayhealth.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  3. "5 Reasons You're Getting Back Acne — And How to Make It Go Away", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.