إزالة ترهلات البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٢ ، ١٠ فبراير ٢٠١٦
إزالة ترهلات البطن

ترهلات البطن

يتمدّد الجلد والعضلات خلال فترة الحمل أو جرّاء فقدان الوزن بشكلٍ سريع، أوالشيخوخة، أو سوء التغذية، أو الجفاف، أو التعرض الكثير للشمس، والتدخين، وفي الكثير من الأحيان لا يعود الجلد إلى الشكل الذي كانَ عليه، وقد يُشكّل هذا تحدياً كبيراً بالنسبة للكثير من النساء والرجال، وهنا يتشكّل ما يُسمّى بالترهلات.


دهون البطن والمعروفة أيضاً بالدهون الحشوية هي الدهون التي تتراكم حول القسم الأوسط من الجسم، وهي مصدر قلقٍ كبير بالنسبة للكثيرين، ليس فقط على المستوى الجمالي بل على مستوى الصحة أيضاً؛ لأنّه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، ومرض الكبد الدهني، ولكن في حال تم التخلص من تلك الدهون يبقى الجلد مترهلاً مما يُفسد الشكل الطبيعي للإنسان ويعرّضه للكثير من المشاكل النفسية والضغوط.


التخلص من الترهلات بطرقٍ طبيعية

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية والإرشادات اللازمة التي يُمكن أن يتّبعها المرء للتخفيف من ترهلات البطن وشدّها، وهي كالتالي:


كريم الكولاجين

صُنع هذا النوع من الكريمات بشكلٍ أساسي لشد البشرة المترهلة، ولكن عيْبه الوحيد أنّ سعره مرتفع بعض الشيء، ولكنّه يقوم بشد الترهلات بشكلٍ ملحوظ.


زيت الخروع

من الوسائل الطبيعيّة للتخلص من الترهلات هو دهنها بزيت الخروع المخلوط بالقليل من عصير الليمون، أو زيت اللافندر، وتُطبّق هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل النتائج.


زيت اللوز

يُعتبر زيت اللوز من أفضل المواد التي توفّر الترطيب العالي للبشرة، ويُساعد أيضاً على شد البشرة والتخلّص من علامات تمدد الجلد. تفرك كمية قليلة من زيت اللوز على الجلد يومياً لشد الترهلات وجعل البشرة ناعمة ونضرة.


الصابون

يجب تجنّب استخدام الصابون الخشن والمليئ بالمواد الكيميائيّة للبشرة، وخاصّة الصابون الذي يحتوي على مادة الكبريتات التي تجفف البشرة وتهيّجها، وبشكلٍ عام يجب استخدام المواد الخالية من الكبريتات لشد الجلد.


التمارين الرياضية

عند ممارسة الرياضة تشتد العضلات ويتحسّن المظهر العام فيتخلّص الجلد من بعض آثار الترهلات، لذا يجب ممارسة الرياضة التي تقوم ببناء العضلات والتقليل من ممارسة التمارين التي تحرق الدهون.


خليط لشد الترهلات الطبيعي

من أكثر أنواع الكريمات المنزلية التي لها تأثيرٌ فعّال في التخلّص من الترهلات هو الكريم المحضّر من خليط العسل، ويُحضّر عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت بندق الساحرات مع كمية قليلة من إكليل الجبل المفروم، ودهنها على البشرة بشكلٍ يومي إلى أن تخف مشكلة الترهلات.