إنشاء حساب على فيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ١٧ مايو ٢٠١٨
إنشاء حساب على فيس بوك

خطوات إنشاء حساب على الفيس بوك

يمكن إنشاء حساب جديد على الفيس بوك (Facebook) من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول على الفيس بوك (Facebook) باستخدام أحد متصفحات الويب.
  • كتابة الاسم وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وتاريخ الميلاد في الخانات الموجودة في جهة اليسار تحت خيار التسجيل (Sign Up) في الفيس بوك، ثم النقر على أيقونة التسجيل (Sign Up) الخضراء.
  • إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور للتحقق من ما إذا كان أحد الأصدقاء يستخدم الفيس بوك، ويمكن تخطي هذه الخطوة إن لم يرغب بذلك.
  • ملء الملف الشخصي بمعلومات حول المدرسة التي تم الالتحاق بها، واسم الكلية، ومكان العمل، ثم النقر على خيار حفظ ومتابعة بعد الانتهاء من كتابة جميع المعلومات، ويمكن تخطي هذه الخطوة في الحالة التي لا يرغب بها الفرد إضافة هذه المعلومات.
  • النقر فوق خيار تحميل صورة، ثم الضغط فوق خيار تصفح لاختيار صورة واستخدامها كبروفايل للحساب، ثم الضغط على خيار حفظ ومتابعة، ويمكن تخطي هذه الخطوة عند عدم الرغبة بإضافة صورة.
  • العثور على أشخاص، أو عمل المزيد من التعديلات على الحساب، حيث إنّه قد تم إنشاء الحساب بنجاح.
  • التحقّق من البريد الإلكتروني، حيث إن موقع الفيس بوك يرسل بريداً إلكترونياً للتأكيد على الحساب، ويجب النقر على الرابط الموجود في البريد المرسل لنهاء عملية التسجيل.


تصفّح الأخبار

يمكن البقاء على إطلاع ومعرفة بأخبار الأصدقاء من خلال استخدام الفيس بوك، حيث إنّه عند تسجيل الدخول إلى الفيس بوك يتم عرض صفحة تحتوي على معلومات قد تم نشرها من قبل الأصدقاء، ويطلق عليها الفيس بوك اسم موجز الأخبار (news feed)، وتظهر في الجزء الأوسط من الصفحة الرئيسية، وتحتوي صفحة الأخبار على مجموعة من المشاركات والحالات التي قام الأصدقاء بنشرها من خلال شبكة الإنترنت، حيث تتضمن مجموعة من الكتابات النصية، والصور ومقاطع الفيديو، وتظهر فقط للأشخاص الذين يتشاركون الصداقة على الفيس بوك، ويجب الانتباه إلى أن نوعية الأخبار تختلف من حساب شخص لآخر، حيث يعتمد ذلك على هوية الأصدقاء؛ فالتحديثات تتعلق بالأصدقاء والأمور التي ينشروها.[٢]


الجانب السيء للفيس بوك

يؤدي الفيس بوك إلى زيادة الغيرة والحسد بين الأصدقاء اليافعين، حيث عند رؤية الأشخاص لنجاحات أصدقائهم، وعدد الأصدقاء الذين يشاركونهم الصداقة سيتولد لديهم إحساس بأنهم أقل منهم، مما يجعلهم يشعرون بالحسد والغيرة تجاههم، وليس واضحاً ما إذا كان الفيس بوك يؤدي إلى الإكتئاب، أم أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب معرضون لاستخدام الإنترنت بشكل أكبر، ولكن بشكل عام؛ فإن استخدام الإنترنت بشكل كبير يعتبر أمراً سيئاً للغاية.[٣]


المراجع

  1. "How to Sign up for a Facebook Account", www.techwalla.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  2. Leslie Walker (4-3-2018), "Learn Facebook Tutorial - How Facebook Works"، www.lifewire.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  3. Rachael Rettner (28-3-2011), "'Facebook Depression': Rare but Serious Side Effect of Social Networking"، www.livescience.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.