إنشاء حساب فيس بوك مجاناً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٠ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٨
إنشاء حساب فيس بوك مجاناً

إنشاء حساب على الفيس بوك

يمكن إنشاء حساب مجاني على الفيس بوك (facebook) عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • الانتقال إلى موقع الفيس بوك على متصفح الويب باستخدام الرابط الآتي: www.facebook.com.
  • النقر على مربع الاسم الأول (First Name)، وكتابة اسم المستخدم فيه.
  • النقر على مربع اسم العائلة (Last Name)، وإدخال الاسم الأخير فيه.
  • اختيار مربع البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثمّ إدخال رقم الهاتف، أمّا في حال استخدام عنوان البريد الإلكتروني فإنّه سيتطلّب إدخاله مرتين، لأنّه يجب أن يكون دقيقاً لإنشاء حساب جديد.
  • كتابة كلمة المرور في المربع الخاص بها (New Password).
  • إدخال المعلومات في مربعات الجنس، وتاريخ الميلاد.
  • النقر فوق زر تسجيل (Sign Up) الأخضر، حيث سيتم إعادة توجيه المستخدم إلى شاشة جديدة لتأكيد إنشاء الحساب.


تأكيد إنشاء الحساب

ينبغي تأكيد إنشاء الحساب على الفيس بوك، وذلك لتأكيد امتلاك المستخدم للبريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف المحمول الذي استخدمه لإنشاء الحساب، ولتأكيد رقم الهاتف المحمول فإنّه ينبغي كتابة الرمز الذي أُرسل له في رسالة نصية (SMS) داخل مربع التأكيد (Confirm) الذي يظهر عند تسجيل الدخول، أمّا لتأكيد البريد الإلكتروني فإنّه يجب النقر على رابط التنشيط الذي أرسله الفيس بوك على الإيميل عند إنشاء الحساب، حيث تساعد تلك العملية على التأكّد من أنّه تمّ إرسال معلومات الحساب الجديد إلى المكان الصحيح، لذا فإنّه يُنصح بتأكيد إنشاء الحساب في أقرب وقت ممكن، فقد لا يتمكّن المُستخدم من استخدام حسابه حتى يتم تأكيده.Facebook:[٢]


متطلبات إنشاء حساب على الفيس بوك

يوجد عدّة متطلبات ينبغي توّفرها للتمكّن من إنشاء حساب على الفيس بوك، ومن أهمّها ما يأتي:[٣]

  • العمر: يُطلب من جميع المستخدمين إضافة تاريخ ميلادهم، حيث لا يسمح للأشخاص دون سن 13 عاماً بتسجيل الاشتراك في الفيس بوك، لذلك فهو يحذف حسابات المستخدمين القاصرين تلقائياً، ومن الجدير بالذكر أنّه ينبغي على الشركات التي تعلن عن منتجات للبالغين أو تروّج لها أن تكون على دراية بأنّ هناك مستخدمين دون السن القانوني في الفيس بوك، لذا يجب أن يتّبعوا الإرشادات التي تحترم وجود المستخدمين الأصغر سناً.
  • الاسم الحقيقي: يُطلب من المستخدم إنشاء الحساب باستخدام اسمة الحقيقي، وإذا اشترك أحدهم باستخدام أسماء مزيفة فإنّ إدارة الفيس بوك تستخدم مجموعة متنوعة من الأساليب للكشف عن الأسماء المُزيفة، وبالتالي إزالتها.
  • الأسماء المهنية والتجارية: يمكن للمستخدم إضافة أسماء بديلة للإشارة إلى اسم العائلة السابق، أو اللقب، أو الاسم الاحترافي بعد إنشاء الحساب، كما يمكنه إنشاء صفحة فيس بوك لشركته أو أيّ مؤسسة أخرى باستخدام أيّ اسم يمثل نشاطه التجاري، بشرط أن يكون متاحاً على الموقع.
  • تأكيد الحساب: ينبغي على المستخدمين تأكيد الحساب عبر البريد الإلكتروني في غضون ثلاثة أيام، كما يُطلب رقم الهاتف للتمكّن من الوصول الكامل إلى جميع الميزات.
  • كلمة المرور: يجب أن تكون كلمة المرور مميزة ويصعب تخمينها، ويمكن أن يشمل حساب الفيس بوك معلومات مختلفة عن المستخدم، مثل: المهنة، والأفلام المفضلة، وأسماء الحيوانات الأليفة، لذلك يُنصح بتجنّب استخدام أيّ من هذه المعلومات ككلمة مرور، كما يجب أن تتكون من ستة أحرف على الأقل، وأن تكون مزيجاً من الأحرف الكبيرة، والأحرف الصغيرة، والأرقام، والرموز.


المراجع

  1. Richard Kalinowski, "How to Create a Facebook Account Easily"، www.techwalla.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  2. "Creating an Account", www.facebook.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  3. Timothy Smithee, "What Are the Requirements to Create an Account in Facebook?"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.