اعرف شخصيتك من لونك المفضل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٨ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٥
اعرف شخصيتك من لونك المفضل

الألوان

تعتبر الألوان، عالماً قائماً من الدلالات والرموز، حيث تؤثر على النفس والشخصية، وفي علم النفس أثبت الخبراء أن هناك رابطاً قوياً بين اللون المفضل للشخص، وبين صفاته الشخصية، كما أن هناك رابطاً وتأثيراً لا إرادي مرتبط بالشعور الداخلي بين الألوان وطريقة التصرف اللاإرادية.


أصبح العلاج بالألوان علاجاً معتمداً عند الأطباء، فيستخدمونه في التخفيف من أعراض الكثير من الأمراض، ويقللون من حدتها، وتعتبر ألوان قوس قزح السبعة، هي الألوان الرئيسية، وباقي الألوان تعتبر ألواناً مشتقة منها.


الشخصية حسب اللون المفضل

يمكن معرفة ميزات الشخصية من خلال معرفة اللون المفضل للشخص، وهنا سنبين ذلك كالتالي:

اللون الأبيض

من يفضلون اللون الأبيض، يتمتعون بنقاء داخلي، وثقة بالنفس أقل من الأشخاص الآخرين الذين يحبون باقي الألوان، وهم أشخاصٌ بسطاء، ويحبون التنوع في علاقاتهم، مع الحفاظ على الخصوصية بشكلٍ كبير، ويتميزون بالوضوح، والصدق، والقوة الروحانية العظيمة.


اللون الأسود

يظن البعض أن الأسود لون الأشخاص المتشائمين، لكنه لون الأشخاص المتميزين في تفكيرهم، والذين يعتبرون من النخبة وأصحاب الذوق الرفيع، وأصحاب الرؤية الثاقبة للأمور، وممن يعشقون التحدي والأناقة.


اللون الأخضر

لون الأشخاص الهادئين، الذين ينتمون للطبيعة، ويميلون للبساطة، ويحبون مشاركة الآخرين، وتقديم العون والمساعدة لهم والنصيحة، وهم أشخاص جديون، ولديهم صفات قيادية.


اللون الأصفر

هو لون النشاط والتفاعل والثقة بالنفس، والأشخاص الذين يحبون هذا اللون، يتمتعون بحيوية كبيرة، ومثابرة وجد في تحقيق أهدافهم، وهم غيورون جداً، ويميلون للأجواء الرومانسية، والأماكن العالية المكشوفة، ويكرهون الروتين الممل.


اللون الأحمر

لون العاطفة القوية، والحب، والمشاعر المتدفقة، ومحبو هذا اللون مزاجهم متقلب، ويكثرون من الشكوى، ويحبون التنوع والتغيير، وهم من أكثر الأشخاص الذين يجيدون الكلام وانتقاء الكلمات والعبارات المهذبة.


اللون الأزرق

محبو اللون الأزرق، هم أكثر الأشخاص مرحاً، لكنهم يميلون للتقلب في المزاج، والعمل الكثير والنشاط، ويحبون تكوين الصداقات والعلاقات، ويتسمون بالوفاء في علاقاتهم، ولا يتخلون عن أصدقائهم أبداً.


اللون البرتقالي

هو لون الأشخاص النشيطين، الذين يتمتعون بحيوية ونشاط كبيرين، ويعتبرون الحياة كرنفالاً للحب والعمل والشعور بالمرح.


اللون البنفسجي

محبو هذا اللون ينتمون للعلم والمعرفة، وهم راقيون جداً، لكنهم غالباً يحتفظون بأحزانٍ عميقةٍ في داخلهم، ويبذلون جهداً كبيراً لضبط انفعالاتهم وأحزانهم.


اللون البني

محبو هذا اللون غامضون جداً، ويفكرون بواقعية وعقلانية، ويلهثون وراء الحب المثالي، والعلاقات المثالية، والصداقات التي تتمتع بصفات مثالية كالوفاء والصدق والإخلاص.


اللون الرمادي

محبو هذا اللون هم رقيقون جداً، وأحاسيسهم متدفقة، لكنها تُجرح بسهولة، وأحياناً يتصفون بالبرود في مشاعرهم، ويصبحون منغلقين جداً، ومن الصعب أن يكسب الشخص حبهم والقرب منهم.