شخصية محبي اللون البنفسجي

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٠ ، ١٨ يونيو ٢٠٢٠
شخصية محبي اللون البنفسجي

اللون البنفسجي

يجمع اللون البنفسجي بين هدوء اللون الأزرق والطاقة التي يمثّلها اللون الأحمر، فهو مزيج منهما، ويعتبر اللون البنفسجي لوناً مريحاً وأنيقاً وجميلاً للغاية، ويدلّ على النبل ويرمز للفخامة والقوة والشغف الكبير، كما أن له دلالات على الثروة، بالإضافة إلى أنه يمثل الحكمة والتفاني والوقار والاحترام.[١]


شخصية محبي اللون البنفسجي

يتمتّع محبو اللون البنفسي بالعديد من الصفات المشتركة، ومنها:[٢][٣][٤]

الحساسية واللطف

يتصف محبّو اللون البنفسي بالحساسية الشديدة، كما أنهم يعتبرون من الشخصيات الرحيمة والعطوفة للغاية، فهم يمتلكون قلباً طيباً ومرهفاً ولا يستطيع إيذاء أحد، كما أنهم لطيفون للغاية مع الناس ويتعاملون معهم برقي واحترام، ويراعون مشاعرهم ويتفهّمونهم بشكل كبير، كما أنهم يعتبرون من الشخصيات الداعمة للآخرين، وقد يفكرون بهم قبل التفكير بأنفسهم حتى، وهو ما يجعل الآخرين يلجأون إليهم على الدوام للمساعدة، ولكن هذا قد يؤدي إلى أن يستغلهم بعض الناس.


الطاقة والكاريزما

يتمتع محبّو اللون البنفسجي بكاريزما عالية وجذابة للآخرين، وهو ما يدفعهم للاقتراب منهم، كما أنهم يتمتّعون بطاقة عالية وحيوية كبيرة تجعل الآخرين يلتفون حولهم من أجل أخذ الطاقة الإيجابية والتفاؤل منهم، كما أنهم يعتبرون من الشخصيات الملهمة فالكثير من الناس يتأثرون بهم ويقلّدونهم.


الإبداع

يعرف عن محبّي اللون البنفسجي أنهم مبدعون للغاية، فهم يمتلكون طبيعة فنية وخلاقة، ويهتمون بالإبداع في كلّ شيء، كالملابس والديكورات وغيرها من الأشياء التي تتطلب حساً فنياً، كما أنهم يعتبرون استثنائيين في مثل هذه الأشياء، فلا يحبون الأشياء الاعتيادية، وهو ما يجعلهم من الأشخاص المميزين للغاية.


المثالية

يعتبر محبّو اللون البنفسجي مثاليين للغاية، فهم يمتلكون مخيلة واسعة يعدّلون بها العالم من أمامهم ويضعون له تصورات حول ما يجب أن يكون عليه، وحول الصورة الأفضل التي من الممكن أن يظهر بها، ولذلك فهم يعتبرون من الأشخاص الذين يحبون أن يكون كل شيء مكتملاً ومثالياً، وهم يميلون إلى أن ينظروا للحياة بإيجابية وتفاؤل كبير قد يبعدهم قليلاً عن الواقعية، وبما أن هذه الشخصيات تقضي وقتاً طويلاً وهي تعيش حياتها في مخيلتها وفي العوالم المفترضة التي تبنيها في عقولها، فإن بعض الناس يعتقدون أنهم غريبين وغير مألوفين، بسبب الخيال الكبير الذي يتمتّعون به.


الحدس

يعتمد محبّو اللون البنفسجي على حدسهم بشكل كبير، فهم متّصلون بالعالم الروحاني للغاية، ويمثل لهم هذا العالم شيئاً مهمّاً ومنبعاً للتطورات التي تحدث في شخصياتهم وفي عقولهم، لذا فإنهم يؤمنون بحدسهم في الحياة، وقد يكون هذا الإيمان أكبر من إيمانهم بالمعطيات التي أمامهم، فهم يعتقدون أن الحدس قادر على أن يدلهم على الصواب، لذا يفعلون ما يمليه عليهم، فهم لا يهملون هذا الإحساس أبداً بل يثقون به كثيراً.


التكتم

بسبب أن الشخص الذي يحب اللون البنفسجي يمتلك عالماً خاصاً بداخله وبالتالي يمتلك تصورات ورؤىً فريدة عن الحياة والناس، فإنه قد يلجأ إلى أن يكون متحفظاً ومتكتماً، وقد لا يشارك أسراره حتى مع أقرب الناس إليه، وهذا يرجع إلى طبيعته التي تتسم بالغموض قليلاً، فالأشخاص الذين يحبون اللون البنفسجي لا يحبون مشاركة كل ما لديهم حتى مع أقرب الناس إليهم، بل يحبون الاحتفاظ بجزء من خصوصيات حياتهم وشخصياتهم لأنفسهم وحسب.


الكرم

يعتبر محبّو اللون بالبنفسجي من الأشخاص الكريمين للغاية، فهم يحبّون تقديم الكثير للناس، بينما لا يطلبون شيئاً في المقابل أو قد يطلبون الشيء اليسير، وهذا يرجع إلى حبهم الكبير للخير وللقيام بالأعمال الجيدة من دون انتظار أي مقابل، فهذا يؤدي إلى إحداث سعادة في داخلهم، إلا أن هذا الأمر قد لا ينطبق على علاقات الصداقة في حياتهم، فهذه العلاقات تعتبر مختلفة ومميزة بالنسبة إليهم، فهم يطلبون من أصدقائهم أن يعاملوهم بالمثل، أي أن يقدموا لهم الأشياء الجميلة مثلما يفعلون هم، وهذا لكي يشعروا بأنهم يستحقون الاهتمام الذي يقدمونه.


حبّ السفر

يعتبر محبّو اللون البنفسجي من الأشحاص الذين يحبون السفر بشدة، فهم يحبون تجربة الأشياء الجديدة وأن يجوبوا العالم بسبب حبهم واهتمامهم بالثقافات المختلفة الموجودة حول العالم، فهم يحبون تعلم أشياء مختلفة حول هذه الثقافات، وهذا يرجع إلى انفتاحهم على العالم وتقبلهم للناس بمختلف أشكالهم وثقافاتهم وحبهم لهم.


احترام الآخر

يعتبر محبو اللون البنفسجي من الأشخاص الذين يحترمون الآخرين بشدة، فهم يتمتعون باللباقة الكافية للتعامل مع الناس بشكل جيد، بالإضافة إلى أنهم يمتلكون هذا الاحترام لهم من داخلهم بصرف النظر عن مراكزهم الاجتماعية وغيرها من الأمور التي قد يعيرها الناس الاهتمام الأكبر، فهم يحترمون جميع الناس بمختلف شخصياتهم وممتلكاتهم وما إلى ذلك.[٥]


تأثير اللون البنفسجي

للّون البنفسجي العديد من التأثيرات على الإنسان ومزاجه، ومنها:[٦]

تهدئة العقل والأعصاب

يسهم اللون البنفسجي في تهدئة أعصاب الإنسان، وذلك لطبيعته الهادئة والجذابة والتي يحلو للإنسان النظر إليها وخاصة الدرجات الهادئة منه، كما تسهم الدرجات الغامقة منه والمبهجة في رفع معنويات الإنسان وتعديل مزاجه بشكل كبيرن كما يساعد اللون البنفسجي على تقليل الخوف والرهبة بشكل كبير، بسبب طبيعته المريحة التي تعمل على إشعار الإنسان بالسلام الذي يحتاجه من أجل أن يشعر بالاطمئنان، فالأماكن المليئة باللون البنفسجي تعتبر مبعثاً للأمن والاطمئنان، كما أن الزهور ذات اللون البنفسي الموجودة في الطبيعة تشعر الإنسان بالراحة.


تحفيز الإبداع

يعتبر اللون البنفسجي لون الإبداع بامتياز، لذا فإن تواجده بشكل كبير في مكان ما يحفّز مخيّلة الإنسان، كما أنه يزيد من حساسيته تجاه الأشياء ممّا يجعل الحسّ الفني يزداد بداخله، لذا فالفنانون عادةً ما يحبّون اللون البنفسجي ويستخدمونه بكثرة في حياتهم، وذلك يرجع إلى تأثيره الكبير على المزاج وعلى الشخصية، فهو من الألوان المؤثرة بشدة.


المراجع

  1. JENNIFER BOURN (5-1-2011), "Color Meaning: Meaning of The Color Purple"، www.bourncreative.com, Retrieved 31-5-2020. Edited.
  2. "Personality Color Purple", www.empower-yourself-with-color-psychology.com, Retrieved 31-5-2020. Edited.
  3. "Purple & Violet Color Meaning & Personality", colorpsychologymeaning.com, Retrieved 31-5-2020. Edited.
  4. "#20 Purple Color Meaning, Personality and Psychology – The Color Purple", colorogy.com, Retrieved 18-6-2020. Edited.
  5. Bernardo Tirado, "What Does The Color You Choose Say About You?"، www.psychologytoday.com, Retrieved 18-6-2020. Edited.
  6. JENNIFER BOURN (5-1-2011), "Color Meaning: Meaning of The Color Purple"، www.bourncreative.com, Retrieved 31-5-2020. Edited.