البحث في الإنستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٥ ، ٧ فبراير ٢٠١٦
البحث في الإنستقرام

الإنستقرام

يعتبر الإنستقرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والواسعة الانتشار بين الناس وعبر العالم، وقد ذاع صيته خصيصاً في الفترة الأخيرة، ويستخدمه الناس عموماً والمراهقون على وجه الخصوص، بهدف الاستمتاع بالخدمات المختلفة التي يوفرها الموقع مثل نشر الفيديوهات والصور ومشاركتها مع الآخرين، ويكون الموقع باسم "https://instagram.com/"، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة إنشاء حسابٍ جديدٍ على الإنستقرام، وكيفية البحث فيه بالتفصيل والخطوات.


إنشاء حساب إنستقرام

ويتطلب إنشاء حساب إنسقرام جديدٍ للشخص تحميل التطبيق كخطوةٍ أولى، والذي يمكن الحصول عليه من متاجر جوجل بلاي وآب ستور، حيث لا يمكن إنشاء الحساب باستخدام الحواسيب، وبعد تحميل التطبيق يقوم الشخص بفتحه، ومن ثم اختيار خيار إنشاء حساب، والذي يوجب على الإنسان تزويد بعض المعلومات الشخصية عن نفسه مثل؛ الاسم الشخصي وتاريخ الميلاد ومكان السكن، ومن ثم يتم تأكيد الحساب عن طريق البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وبمجرد أن يتم إنشاء الحساب يكون بإمكان الشخص فتحه والدخول إليه، من خلال محركات البحث المختلفة على الحواسيب أو باستخدام الأجهزة الذكية.


عناصر الإنستقرام

ويتكون موقع الإنستقرام من عددٍ من العناصر، وتكون على الشكل التالي:

  • الصفحة الرئيسية، التي تظهر فيها الصور والفيديوهات المنشورة بشكلٍ عام، ويمكن التعليق عليها من خلال نقز زر الإعجاب أو التعليق بالكلمات من خلال خدمة الكتابة.
  • الصفحة الشخصية، ومن خلالها يستطيع الشخص متابعة حسابه أو صفحته الخاصة بكل معلوماتها ومنشوراته المختلفة، ويمكنه أيضاً تغيير الصورة الشخصية.
  • الإشعارات التي تتيح للشخص معرفة أو تلقي التعليقات أو الإعجابات على الصور والفيديوهات المختلفة.
  • خيار التحميل الذي يتيح نشر الصور والفيديوهات الجديدة أو الموجودة مسبقاً.
  • زر البحث الذي يمكن المستخدم العثور على الأشخاص الذين يريد متابعتهم.


البحث في الإنستقرام

ويمكن البحث عن الأشخاص أو الأماكن أو الصفحات وغيرها باتباع ثلاث طرق، وهي:

  • زر البحث، حيث يمكن كتابة اسم الشخص المراد الاطلاع على حسابه على الإنستقرام.
  • زر البحث، حيث بالإمكان كتابة اسم الشخص المراد البحث عنه أو أي معلوماتٍ شخصيةٍ؛ كالعنوان، أو اسم مكان العمل، أو الجامعة مسبوقةً برمز الهاشتاغ #، والذي يقوم بربط جميع المعلومات المتعلقة بالموضوع نفسه.
  • يقوم بعض الأشخاص بربط حساب الإنستقرام بالمواقع الاجتماعيىة الأخرى مثل تويتر وفيس بوك، وبالإمكان معرفة الأشخاص الذين يملكون حساباتٍ على الإنستقرام من خلال زر الخيارات أو من خلال رقم الهاتف الموجود.


الخصوصية في الإنستقرام

ويمكن للشخص الذي يمتلك حساباً على موقع إنستقرام أن يتحكم بالخصوصية، فمن الممكن أن يكون الحساب مفتوحاً أمام الجميع ليروا كامل محتوياته، كما بالإمكان أيضاً أن يكون الحساب سرياً ومخصصاً للشخص وأصدقائه فقط، فيتشارك معهم الصور والفيديوهات والتعليقات.