العلاج بقشور البطيخ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٤
العلاج بقشور البطيخ

البطيخ و هو من فاكهة الصيف المنعشة و المفيدة لجسم الإنسان و انتعاش حقيقي من الجو الحارفي الصيف و شريحة من البطيخ لعمل العصير يجلب و يعطي الإنتعاش و الراحة من أيام الصيف الحارة، و لكن إذا تم رمي قشرة البطيخ نكون قد خسرنا و فوتنا بعض التغذية الإضافية ، يجهل الكثير من الناس أن لقشرة البطيخ فوائد لذلك يقومون برميها و يركزون على اللب الاحمر للبطيخ . العديد من الثقافات تستخدم قشرة البطيخ في المطابخ من أجل نكهته الخفيفة، لكن الفوائد الحقيقية لقشرة البطيخ انها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف بالإضافة إلى أنها قد توفر فائدة طبية.


البطيخ هو علاج الصيف و شريحة البطيخ الواحدة منخفضة السعرات الحرارية. حيث كوب واحد يوفر 50 سعرة حرارية ومصدر للفيتامينات A و C. و اللب الأحمرفي البطيخ يحتوي على نسبى عالية من الليكوبين و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الجسم من أنواع معينة من السرطان و أمراض القلب. قشرة البطيخ تعطي الجسم المناعة و يحتوي على فيتامين C، و يحتوي أيضاً على الألياف والبوتاسيوم و كمية صغيرة من فيتامين B-6. و تحتوي قشرة البطيخ على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، لذلك يمكن إضافة جزء كبير من قشور البطيخ الى بعض الأطباق الخاصة و بالسعرات الحرارية المنخفضة.


هناك استخدامات و فوائد طبية لقشور البطيخ . حيث تشير البحوث التي قامت بها دائرة البحوث الزراعية اكتشف أن قشور البطيخ تحتوي على سيترولين ، و سيترولين أرجينين هو من الأحماض الأمينية التي تجعل من البروتينات تلعب دوراً في التخفيف من الأوعية الدموية ، و يتعبر مركب سيترولين، وفقا لدراسات علوم الأغذية والزراعة تشير إلى أن سيترولين في قشور البطيخ يعطي الآثار المضادة للأكسدة التي تحمي من ضرر الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك أن سيترولين يتحول إلى أرجينين و هو حمض أميني أساسي مفيد للقلب و الجهاز العصبي و الجهاز المناعي، ويقول الباحثون من جامعة تكساس بأن قشرة البطيخ قد تؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية ولها دور في علاج ضعف الانتصاب ، و يذكر ان بعض الناس لديهم نقص طبيعي للأرجينين. لذلك ينصح بقشور البطيخ لرفع نسبة أرجنين الدم ، ويجري حاليا درس مستخلص قشرة البطيخ كعلاج محتمل للذبحة الصدرية وأمراض القلب وو امراض الدم ، و ان تناول قشرة البطيخ خصوصا الأجزاء الصالحة للأكل من البطيخ يقلل من النفايات الغذائية في الجسم و بسبب مذاقها الخفيف يمكن استخدام قشور البطيخ في مجموعة متنوعة من الأطباق. الثقافات الآسيوية تستخدم قشور البطيخ في السلطات والشوربات والأطباق الأخرى، و قشور البطيخ مخلل و طبق شعبي في البلاد الآسيوية الجنوبية. و قشرة البطيخ هو دواء فعال للعناية الجيدة للبشرة ، وكذلك قشور البطيخ تحافظ على صحة الجهاز العصبي.