الفرق بين شاحن الآيفون الأصلي والتقليد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ٧ يونيو ٢٠١٦
الفرق بين شاحن الآيفون الأصلي والتقليد

الآيفون

تعتبر أجهزة الآيفون من الأجهزة غالية الثمن، بسبب التقنية المميزة المستخدمة فيها، والتي تختلف عن بقية الأجهزة الذكية، حيث تعتبر من الأجهزة طويلة الأمد بسبب جودة صناعتها، ولكن والرغم من ذلك، يعاني الكثير من مستخدمي هذه الأجهزة من حصول بعض المشاكل فيها، مثل عدم اكتمال شحن البطارية بشكل سريع، نتيجةً لاستخدام شاحن غير أصليّ، ممّا يؤدي إلى سخونة البطارية، أو فساد مدخل الشحن، ولتجنّب مثل هذه المشاكل، يجب استخدام الشاحن الأصليّ، وفي حال تلف الشاحن الأصليّ خاصتك، احرص على شراء شاحن أصليّ.


الفرق بين شاحن الأيفون الأصلي والتقليد

  • فحص الكتابة على الشاحن: عن طريق التركيز في الكتابة الموجودة على الشاحن الأصلي والشاحن المقلّد، ستجد بعض الاختلافات، وخاصّةً أنّ الشركات التي تقوم في هذا التقليد، ستبتعد عن التقليد الحرفيّ، وبشكل خاص، في طريقة كتابة شعار الأبل، حتى لا تتم مساءلتها قانونياً.
  • تصميم الشاحن ووزنه: عند مقارنة التصميم والوزن بين الشاحن الأصلي، والشاحن التقليد، ستجد أنّ الشكل الخارجي للشاحن الأصلي، مصنوع من خامات مختلفة وله خصائص معيّنة، بحيث تعتمد شركة أبل استخدام الخامات ذات الجودة العالية، والتي تكسب المنتج الوزن، وبتكلفة لا تستطيع الشركات المقلِّدة تحملها، ممّا يدفع هذه الشركات، إلى استخدام مواد بديلة، شبيهة بالخامات الأصلية، ولكن بوزن أخفّ، وبتكلفة أقلّ.
  • فحص رقم التسلسل للشاحن: حيث تتميّز شركة أبل، بكتابة بعض الأمور التوضيحيّة الخاصّة بأجهزة الشحن التي تقوم بتصنيعها، مثل اسم البلد المصنع بالضبط، ورقم تسلسل عالمي مكوّن من 12 أو 17 رقماً.
  • فحص منفذ الشاحن: حيث يكون لون منفذ الشاحن الأصليّ فضّياً، بينما يكون منفذ الشاحن المقلّد، باللون الأبيض، أو اللون الأسود.
  • فحص علامة الشحن: حيث تكون هذه العلامة ظاهرةً في الأجهزة الأصليّة، ويمكن تحسّسها بالأصبع، بينما في الأجهزة المقلدة، تكون مطبوعة فقط، وتزول مع الوقت.


يجب الحرص على أن يكون الشاحن غير مقلد؛ لأنّ أجهزة الآيفون على وجه التحديد وبجميع أنواعها، لا تقبل إلا الشواحن الأصلية، وفي حال استخدام أيّ شاحن مقلّد، سيؤدّي إلى حدوث تلف في بطارية الجهاز بعد فترة قصيرة من الاستعمال المتكرّر، لذلك توجّهت شركة آيفون، إلى إضافة خاصية جديدة في الأجهزة الجديدة، لتستطيع الأجهزة التعرّف على الشاحن المقلّد، وبالتالي تجنّب حدوث تلف في البطارية في المستقبل، حيث سيظهر للمستخدم رسالة فورية على شاشة الجهاز، بأنّ مصدر الطاقة غير معتمد، ولن يقوم بعملية تزويد الطاقة للجهاز.