بطارية الايفون تخلص بسرعه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٣ ، ١ يوليو ٢٠١٨
بطارية الايفون تخلص بسرعه

كيفية تجنُب نفاذ بطارية الآيفون بسرعة

يستطيع مستخدم جهاز الآيفون أن يقوم بعملية تفادي نفاذ شحن بطارية جهازه بشكل سريع وذلك من خلال إتباع عدد من النصائح المتعلقة بهذا الأمر، ومن هذه النصائح ما يلي:[١]

  • تحديث التطبيقات: إن تحديث تطبيقات الآيفون قد يؤدي إلى إطالة عمر البطارية فالتحديثات الخاصة بالبرامج تحتوي في الأغلب على تقنيات متطورة خاصة بتوفير الطاقة.
  • عدم تعريض الآيفون لحرارة عالية: فلا بد من التأكد من عدم تعريض الآيفون لدرجة حرارة تتجاوز الخمسة وثلاثون درجة مئوية حيث إن هذا الأمر سيؤدي إلى إنخفاض عمر البطارية، وجدير بالذكر أن أفضل درجات الحرارة والتي تم تصميم الجهاز للتكيف معها هي الدرجات ما بين 16 إلى 22 درجة مئوية.
  • فصل الجهاز عن الشاحن إذا أصبح ساخناً: يجب على المستخدم القيام بفصل الآيفون عن الشاحن إذا رأى أن الجهاز قد زادت حرارته.
  • الشحن لحد معين : يجب على مستخدم الآيفون أن لا يقوم بشحن بطارية الآيفون لتصل إلى كامل سعتها حيث إن ذلك الأمر يؤدي إلى تقليل عمر البطارية.


كيفية فحص حالة بطارية الآيفون

يمكن لمستخدم هاتف الآيفون القيام بعملية فحص فيما إذا كانت بطارية جهازه جيده أم لا، وذلك من خلال القيام بعدة خطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:[٢]

  • الذهاب إلى قائمة الإعدادات في جهاز الآيفون والتي تُعرف بالإنجليزية Settings.
  • إختيار الخيار Battery من ضمن القائمة الظاهرة.
  • القيام بالنقر على خيار Battery Health، وسيظهر ضمن القائمة الموجودة عدة خيارات ومن ضمن تلك الخيار هو خيار maximum capacity والذي يشير إلى سعة البطارية وقدرتها عندما كانت جديدة، ويوجد خيار آخر هو Peak Performance Capacity وسيظهر ضمن هذا الخيار الرسالة التالية Your battery is currently supporting normal peak performance وذلك عندما تكون بطارية الآيفون بحالة جيدة ولا يوجد بها مشاكل.


كيفية شحن بطارية الآيفون بسرعة

يمكن لمستخدم الآيفون أن يقوم بعملية تسريع شحن جهازه عبر إتباع عدد من الإجراءات، ومن هذه الإجراءات ما يلي:[٣]

  • تفعيل وضع الطيران عند القيام بعملية شحن الآيفون وذلك بهدف إيقاف إستقبال الإشعارات وغيرها من الأمور التي تستهلك الطاقة.
  • إزالة الغطاء الخارجي للآيفون، وذلك لتجنب إرتفاع درجة حرارة الجهاز، حيث أن إرتفاع حرارته يؤدي إلى تقليل كفاءة البطارية.
  • شحن البطارية من خلال إستخدام شاحن الآيباد بدلاً من شاحن الآيفون نفسه.


المراجع

  1. "Maximizing Battery Life and Lifespan", apple, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  2. Sean Bradley (4-4-2018), "How to check if the battery in your iPhone needs to be replaced"، macworld, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  3. Will Wei , Alyson Shontell (1-4-2015)، "5 tricks that will supercharge your iPhone in 5 minutes"، businessinsider, Retrieved 9-6-2018. Edited.