بماذا تشتهر بريطانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٥ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر بريطانيا

بريطانيا

تعتبر بريطانيا أو المملكة المتحدة أحد أقوى الدول وأشهرها على المستوى العالمي فهي إحدى الدول التي كانت صاحبت السيادة للعديد من العصور فكانت تسمى بالدولة التي لا تغيب عنها الشمس لإتساع رقعتها على سطح الكرة الأرضية وبعد انتهاء الإستعمار البريطاني للدول في العالم بشكل عام أصبحت بريطانيا في الوقت الحالي تتكون من أربع مقاطعات وهي إنجلترا وايرلندا الشمالية وويلز واسكتلندا.


ما تشتهر به بريطانيا

الثافة والفنون

تشتهر المملكة المتحدة بظهور العديد من الأدباء والمفكرين والعلماء على أرضها ومن اشهرهم الكاتب والاديب وليام شكسبير الذي سمع به الجميع لرواياته المسرحية الشهيرة فيعتبر الكاتب المسرحي الأعظم على مستوى التاريخ كله، كما أنّ هنالك أيضاً العالم لبريطاني الشهير اسحاق نيوتن المشهور بعلوم الفيزياء وبقوانين الحركة واكتشاف الجاذبية.


الأماكن السياحية

بالإضافة إلى الثقافة والفنون هنالك أيضاً الأماكن السياحية الشهيرة في بريطانيا كلها كساعة البيغ بن والتي تعتبر المرجع لقياس التوقيت على مستوى العالم، وبالإضافة إلى البيغ بن يوجد المتحف البريطاني الذي يقوم بحفظ العديد من القطع الأثرية والمخطوطات من انحاء العالم والعمل النادرة.


الرياضة في بريطانيا

من الناحية الرياضية فتشتهر بريطاني بالعديد من الألعاب الرياضية ومن أهمّها لعبة كرة القدم فقد تم وضع قوانين تلك اللعبة في غ وكما تعتبر المؤسس لهذه اللعبة وقد تأسس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1863 ويعد المنتخب الإنجليزي من أكثر المنتخبات المرموقة على المستوى العالمي وأكثرها عراقة كما هو الحال أيضاً في الدوري الإنجليزي.


المخطوطات

تعتبر المكتبة البريطانية أحد أكبر وأشهر المكتبات على المستوى العالمي فتقوم باحتواء الآلاف من الكتب والمخطوطات، ولا تقتصر الناحية الثقافية والعلمية في بريطانيا على المكتبة فهنالك العديد من الجامعات البريطانية والتي تعد من أرقى وأعرق الجامعات على المستوى العالمي كجامعة كامبريدج وجامعة أوكسفورد.


فنون الهندسة

بالنسبة لفنون العمارة والبناء فلا تخلو بريطانيا من العديد من المباني التي تتجلى فيها عظمة الهندسة البريطانية كبرج لندن الذي استعمل في القديم كمقر للأسرة الحاكمة واستخدم كذلك فيما بعد كسجن للسجناء الخطيرين من الناحية السياسية والمنشقين دينياً فهو يعتبر من أكثر القلاع تحصيناً في بريطانيا كلها. أما الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا في الوقت الحالي فقد قامت باتخاذ قصر بكنغهام كمقر دائم لها وللعائلة المالكة فيعتبر هذا القصر أحد الأعاجيب الهندسية لجماله وروعة بنائه بالإضافة إلى التحف الفريدة من نوعها والتي يحويها هذا القصر،


المسرح

لا تخلو بريطانيا أحد أهم المراكز الفنية والمسرحية على مستوى العالم من الأبنية المسرحية كدار الأوبرا الملكية والتي قامت باستضافة العديد من العروض العالمية الشهيرة على مستوى العالم بأجمعه.