بم يتميز برج العذراء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٩ ، ٢ أبريل ٢٠١٩
بم يتميز برج العذراء

برج العذراء

برج العذراء أو السنبلة هو أحد الأبراج التابعة لمجموعة الأبراج الاثني عشر، ويأتي في الترتيب السادس منها، أي قوس دائرة مسار الشمس، وهو البرج من الجهة الشماليّة للسماء، وتمرّ الشمس من برج العذراء من تاريخ 23 آب-22 أيلول، وتكون الشمس في هذا البرج في فترة أواخر الصيف، ولكل برج مميّزات تجعله مختلفاً عن مواليد الأبراج الأخرى، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي إلى مميزات برج العذراء.


أسطورة برج العذراء

يوجد لبرج العذراء أسطورتان؛ واحدة إغريقيّة، والأخرى مصريّة، حيث تروي الأسطورة الإغريقيّة أنّه كانت الآلهة تعيش بين الناس في زمن الحبّ الجميل، وكانت تنشر بينهم الحبّ، والسلام، والدفء في ليالي البرد القاسيّة، وبالرغم من ذلك فقد بقي الناس على طباعهم السيئة والعنيفة، وهذا ما أشعل غضب الآلهة، وجعلهم يستاؤون من تلك الطباع، مما جعلهم يعودون للسماء برفقة آلهة العدل والسلام ستريا لتصبح بعدها رمزاً لبرج العذراء.


أما الرواية المصريّة فتقول أنّ إيزيس كانت تطارد وحشاً يدعى تايجون حاملةً بيدها سنابل ذهبيّة من القمح، فتناثرت هذه السنابل من بين يديها، ثمّ صعدت للسماء، وأصبحت رمزاً للعذراء.


مميزات برج العذراء

يتميّز مولود برج العذراء ببراعته في التخطيط والتنظيم والترتيب، كما أنّه محب للعمل مهما كان، وهذا ما يفسر عدم اكتراثه من الأعمال الصعبة والشاقة، ويستطيع الوصول إلى كل ما يصبو إليه، ويمكن الوثوق به بشكلٍ كبير، والاعتماد عليه في جميع الأوقات، ويشار إلى أنّ مولود هذا البرج يسعى دائماً إلى تحقيق أقصى درجات الكمال، ويتجنب ترك الأمور دون إتمام، ويسعى إلى تحسين وضعه جيّداً ليس من أجل المال ولكن لإرضاء نفسه بقدرته على تحقيق النجاحات.


يتميّز مولود العذراء بدقة ملاحظته، وإحساسه بشعور الآخرين، وأمانته، وصراحته التي يستخدمها لإنهاء مشاكلهم، بالإضافة إلى صدقه، وتواضعه، ومواكبته للتطورات في مجالات الفنون والآداب، وهو ذو أسلوب معتدل في الحياة، وغير محب للمبالغة، كما أنّه يتحمل المسؤوليّة في كل الأمور.


كما أنّ مواليد هذا البرج يتميّزون بالحساسيّة، والحس المرهف، والدقة، والعفة، ويحبّون الحيوانات الأليفة، وخاصةً القطط، ولكنهم غير اجتماعيين، ويميلون للانطوائيّة في كثيرٍ من الأحيان، وينجذبون للمناظر الطبيعيّة، والغابات، والبحيرات، وهم أكثر ميلاً لفصل الشتاء أكثر من غيره، ويحبون الذكريات والماضي، وهم حالمون ورومانسيون، وأخيراً فإنّهم ليسو من الأبراج المكابرة المخادغة والمتباهية بالنفس.


تعامل مواليد العذراء مع الآخرين

أهم ما يميّز برج العذراء انتقاده الشديد للغير، فهو ناقد بالدرجة الأولى، وخجول، وأناني، ولا يحب أن يشاركه أحد في أغراضه، وهو طيب القلب، وطاهر، وحسن الضيافة، وذو ضمير حي، وكريم، وشريف، ودقيق الملاحظة، ومنظم، وعفيف، وعزيز النفس، وعادل، وحكيم، وودود، ويقف بوجه الباطل بكل قوة، ويخاف من المستقبل، ويحبّذ الابتعاد عن الأضواء.