تاريخ برج العذراء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٥
تاريخ برج العذراء

برج العذراء

ينتمي مواليد 23 أغسطس ولغاية 22 سبتمبر لبرج العذراء وهو من الأبراج الترابيّة التي تتأثر بكوكب المشتري، ويقع في المرتبة السادسة بين مجموعة الأبراج المتقلّبة التي تتعاكس مع برج الحوت، ويُعد العقيق هو الحجر المفضل لشخصيات العذراء العقلانية.


تطغى على العذارء الشخصية المرهفة والحساسة الخجولة التي لا تتواجد في أيٍّ من الأبراج بهذه النسبة العالية، مع قدرته على مساعدة الآخرين بشكل كبير دون النظر خلفه أو انتظار مقابل، فهو من الشخصيات الثابتة في الحياة والراقية في التعامل والتفكير العميق والتروّي في اتخاذ القرارات في حياته.


خصائص برج العذراء

يتميّز العذراء ببعض نقاط القوة التي تُعتبر أساسيّةً في حياته للحصول على ما يريد، وأهمها الإخلاص والمثابرة والعملية في التواصل والتحليل الجيد للظروف المحيطة به، ولكن في بعض الأحيان ينتابه القلق والخجل في المواقف الصعبة، والكلاسيكيّة الجذابة التي تُسيطر على شخصيته تجعله محبوباً بين الناس، ولا يقبل التعامل مع الأشخاص الذين يتصفون بقلة المسؤولية.


العذراء والحب

يسعى العذارء أن يحصل على الاهتمام الكبير من قبل الشريك، ويحبّ بإخلاص متناهٍ، ويمنح كلّ ما لديه من عاطفة وعطاء وحب وحنان للشخص الذي يختاره ليُمضي معه بقية حياته، وينتظر ممّن يحب أن يُبادله نفس المشاعر والإخلاص، ولكن بشكل آخر بعيداً عن التقاليد المتعارف عليها لإظهار الحب.


العذراء مع الأصدقاء والعائلة

العذراء من الأصدقاء المميّزين المحبين للعطاء القادرين على مساعدة الآخرين في حل المشكلات، ويهتمّ جداً بصحته وصحة من حوله، ويُقدم النُصح بشكل مهذب ولطيف، والحب والحنان متواجدٌ بشكل دائم وفي جميع مواقف حياته، فلا يبخل على من يُحب بالمساعدة والاهتمام والدعم المتواصل.


العذراء والعمل

يتميز العذراء بقدرته الفائقة على التحليل المنطقي للأمور، وهذا هو شعاره في الحياة، ويبحث دائماً على النقاط الصعبة في العمل ويسعى لإيجاد أفضل الحلول التي تُناسب جميع الأطراف مع أقل الخسائر إن وجدت، ولديه القدرة على وضع المخططات الدقيقة والسير عليها خطوةً بخطوة حتى النهاية مع الوصول للهدف الذي يسعى إليه، ويتمّ الاعتماد عليه في الكثير من الأمور الإدارية، وقدرته على قيادة المجموعات ضمن العمل الجماعي، ويحتاج دائماً للدعم والتشجيع من قبل الأصدقاء فمنهم يستمد قوته وثقته بنفسه.


يستطيع صاحب شخصية العذراء توفير المال الذي يحصل عليه وادخاره للمستقبل كضمان، ولا يُسرف أبداً في التسوّق، والكماليات في الحياة لا تعني له شيئاً، ولكنّه يُمكن أن يشتري بعض اللوحات الفنية المميزة التي تظهر الفن التشكيلي والإبداع الكبير.


أهم الأعمال لبرج العذراء

  • الطب والتمريض.
  • الكتابة والنقد.
  • التدريس.
  • علم النفس.