تخسيس البطن بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
تخسيس البطن بالأعشاب

البطن

يعد البطن أو الكرش أحد المشاكل الصحية والجمالية المنتشرة على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم، حيث يصيب الكبار والصغار على حدٍ سواء، ويوجد العديد من العوامل المسببة لظهورة، نذكر منها: تناول الأطعمة الدسمة، وقلة الحركة، وتناول المشروبات الغازية، والعوامل الوراثية، والإصابة ببعض الأمراض، وللتخلص من هذه المشكلة يلجأ عادةً بعض الأفراد إلى عمليات شفط الدهون، أو تناول الأدوية المخصصة لتخسيس هذه المنطقة، إلّا أنّ هذه الطرق لا تعد آمنة، فقد تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان على المدى البعيد، ولذلك سنذكر في هذا المقال كيفية تخسيس البطن بالأعشاب، بالإضافة لذكر نصائح لتخسيس البطن.


كيفية تخسيس البطن بالأعشاب

النعناع والشاي الأخضر

نضع نصف ملعقة كبيرة من الشاي الاخضر الصيني، ونصف ملعقة كبيرة من النعناع الطازج، ونصف ملعقة كبيرة من قشر الرمان مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه يغلي ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونتناوله بشكل يومي.


البابونج وإكليل الجبل

نضع نصف ملعقة كبيرة من البابونج، ونصف ملعقة كبيرة من إكليل الجبل، ونصف ملعقة كبيرة من الميرامية مع كوب من الماء في وعاء على النار، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نصفيه، ونتناوله بشكل يومي.


الزعتر وإكليل الجبل

نضع ملعقتين صغيرتين من البابونج، وملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، وملعقتين صغيرتين من الزعتر مع كوب كبير من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه حتى يغلي، ثم نرفعه عن النار، ونتناوله، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي صباحأ على معدة فارغة ومساءً قبل النوم.


الشاي الأخضر والليمون

نضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وعصير نصف ليمونة طازجة مع كوب من الماء الدافئ، ثم نترك المزيج منقوعاً طوال ليلة كاملة، ثم في الصباح نتناوله بشكل يومي صباحاً على معدة فارغة قبل وجبة الافطار.


الميرامية

نضع ملعقة صغيرة من الميرامية مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونشربه بشكل يومي صباحأ على معدة فارغة قبل تناول وجبة الفطور.


نصائح لتخسيس البطن

  • ممارسة الرياضة بشكل يومي أو على الاقل ثلاث مرات أسبوعيأ.
  • الحرص على تناول وجبة الفطور في موعدها، لأنّها تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون في الجسم.
  • التقليل من تناول المشروبات الغازية، والعصائر الصناعية المحلاة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة واستبدالها بالأطعمة الصحية المفيدة.
  • تجنب تناول الأطعمة أو الصلصات الدسمة واستبدالها بتناول التوابل بدلاً من تناول المايونيز.
  • تجنب تناول الطعام أمام التلفاز، لأنّه ذلك يزيد كمية الطعام المتناولة دون وعي.
  • مضغ وطحن الطعام جيداً وبشكل بطيء.