ترتيب أندية العالم 2012

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٨ ، ٦ يونيو ٢٠١٧
ترتيب أندية العالم 2012

بطولات 2012

يعتبر عام 2012 عامأ مختلفاً من حيث ترتيب الفرق الكروية الأولى في العالم، حيث تمكنت فرق من استعادة مكانتها الكروية مرة أخرى مثل ريال مدريد الأسباني، واستطاعت أخرى تحقيق العديد من البطولات المهمة التي تكتبها في تاريخها والتي ستسعى بكل قوة للحفاظ عليها في الأعوام القادمة، كفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي.


ترتيب أندية العالم 2012

قد جاء ترتيب أقوى عشرة أندية كروية في العالم في عام 2012 كالتالي:


مانشيستر سيتي

استحق الحصول على المركز الأول هذا العام بعد فوزه بالدوري الإنجليزي والتأهل لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد مرور أربعون عاماً بعيداً عن البطولات، وكانت أفضل فترات نادي مانشيستر سيتي في أوائل السيتينات واستمرت حتى منتصف السبعينات تقريباً، حيث تمكن من الفوز ببطولة الدوري، وكأس الإتحاد الإنجليزي، وكأس الكؤوس الأوروبية. ويعتبر هو و نادي مانشيستر يونايتيد ممثلاً مقاطعة مانشيستر الإنجليزية في الدوري.


إيه سي ميلان'

يعتبر نادي إيه سي ميلان الإيطالي الأكثر نجاحاً في حصد البطولات والألقاب أوروبياً ودولياً، والتي بلغت ثمانية عشر لقباً، وذلك بالتساوي مع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، وفي إيطاليا استطاع إيه سي ميلان في موسم 1991 الفوز بالدوري الإيطالي دون أن يخسر مباراة واحدة، حيث كان الفريق الوحيد الذي لعب ثماني وخمسين مباراة متتالية في الدوري بدون هزيمة، وكذلك يحتل المركز الثاني تاريخياً في الفوز بالدوري الإيطالي بعد نادي يوفنتوس برصيد ثماني عشر لقباً، بينما حصل اليوفنتوس في تاريخه على شبعة وعشرون لقباً.


بورتو

النادي البرتغالي الأشهر أوروبياً، حيث سبق له الحصول على سبعة ألقاب أوروبية، والثاني محلياً برصيد ثلاثة وستون بطولة محلية، منها خمسة وعشرون مرة فاز فيها بالدوري البرتغالي، كما يحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة على التوالي، حينما استطاع الحصول عليها خمسة مرات متتالية، وهو ما لم يحققه أي نادي برتغالي.


إنتر ميلان

هو أحد ناديين في مدينة ميلانو الإيطالية، الآخر هو نادي ميلان، أنشئ انتر ميلان في عام 1908، ومنذ ذلك الوقت أصبح من أهم أعمدة الكرة الإيطالية، حيث فاز في تاريخه بثلاثين بطولة محلية بينها ثمانية عشر لقباً في الدوري الإيطالي.


ريال مدريد

طبقاً للنتائج التي أعلنها الإتحاد الدولي للإحصاء فإن النادي الملكي الإسباني ريال مدريد هو أعظم أندية القرن العشرين، حيث احتل النادي صدارة البطولات الأوروبية بتمكنه من الفوز بدوري ألأبطال الأوروبي تسعة مرات، ورغم معاناة الفريق في الفترة الأخيرة من النتائج الغير متوقعة والمخيبة لآمال جماهيره في شتى أنحاء العالم، إلا أنه تمكن من الفوز بالدوري الإسباني أخيراً وبعد غياب، ولم يتبق له سوى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ليتمم رحلة عودته إلى الصدارة مرة أخرى.


مانشستر يونايتد

رغم عدم تمكن مانشستر يونايتد من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الأخير وفقدانه للقب لصالح مانشستر سيتي، ورغم خروج النادي مبكراً من دوري أبطال أوروبا، إلا أن مشجعي الفريق تنتظر إجازات العام القادم، وذلك لمعرفتهم أن الفريق في مرحلة إنتقالية، وجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرجسون أصبح النادي الأول في إنجلترا عندما فاز بلقب الدوري تسعة عشر مرة.


برشلونة

لم يفز برشلونة بأي بطولة كبيرة هذا الموسم، ورغم هذا فقد ساعد لاعبوا النادي المنتخب الإسباني على الفوز بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالي، ويظل الفريق هو الأقوى والأفضل أداءً في إسبانيا رغم فقدانه الدوري لصالح ريال مدريد.


ليفربول

النادي الأول في حصد الألقاب الأوروبية، لقد حصل ليفربول على دوري أبطال أوروبا خمسة مرات، وثلاثة كؤوس أوروبية، وثلاثة كؤوس سوبر أوروبية، وترتيبه الثاني محلياً برصيد ثمانية عشر لقباً في الدوري بعد فريق مانشستر يونايتد.


بايرن ميونخ

هو الأقوى والأكثر نجاحاً في ألمانيا، برصيد إثنين وعشرين دوري، وثمانية عشر بطولة كأس.


تشيلسي

تعد السنوات العشر الأخيرة هي الأنجح في تايخ النادي، وقد فاز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي أربع مرات، وكأس الإتحاد ست مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.