تعليمات عمل حساب فيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨
تعليمات عمل حساب فيس بوك

إنشاء حساب فيس بوك

هناك عدة خطوات لإنشاء حساب الفيس بوك، وهي:[١]

  • فتح صفحة الفيس بوك الرسمية، ثم إدخال المعلومات الخاصة بالمستخدم، وهي الاسم الأول، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وتاريخ الميلاد، والجنس، ويجب على الشخص استخدام الاسم الحقيقي له لاستخدتمه في حساب الفيس بوك.
  • النقر على زر "التسجيل" (Sign Up) إذا كانت جميع المعلومات صحيحة، لإرسال رسالة تحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي وضعه المستخدم.
  • فتح الرسالة المرسلة للتحقق، وقد يستغرق الأمر بضع دقائق حتى تصل إلى البريد الإلكتروني، ثم النقر فوق الرابط في البريد الإلكتروني لتنشيط الحساب.
  • إضافة صورة للملف الشخصي عند الرغبة بذلك، لأن هذا سيسمح للآخرين بمعرفة هوية صاحب الحساب بسرعة، مما يجعل المحادثات بين الأصدقاء والعائلة أكثر سهولة.
  • إضافة أصدقاء للتمتع باستخدام الفيس بوك، حيث يمكن البحث عن الأصدقاء بإستخدام أسمائهم، أو بريدهم الإلكتروني، أو عن طريق جهات الاتصال الخاصة.


إعدادات الفيس بوك

إعدادات حساب الفيس هي مجموعة من الخيارات المتاحة لمساعدة مستخدمي الفيس بوك، على إدارة تفضيلات الحسابات الأساسية؛ حيث إن إعدادات الحساب هي المكان الذي يمكن فيه تغيير اسم الحساب الخاص بالشخص، وتفاصيل الاتصال بالبريد الإلكتروني، وتغيير تفضيلات الإشعارات، وتفعيل ميزات الأمان.[٢]


الاستخدامات الأخرى لحساب الفيس بوك

هناك استخدامات كثيرة لحساب الفيس بوك، ومنها:[٣]

  • المسنجر:هو تطبيق دردشة خاص بحساب الفيس بوك له ميزات كثيرة منها: إجراء محادثة هاتفية، وتنظيم دردشات جماعية، وحتى ممارسة الألعاب.
  • المجموعات:يمكن إنشاء مجموعات خاصة للحديث عن أشياء معينة مثل: الفرق الرياضية، والجامعات، وغيرها.
  • الصفحات: الصفحات هي في الأساس ملفات للمشاهير، والشخصيات العامة، والمؤسسات، يمكن لهم من خلالها مشاركة التحديثات، والصور، والفيديوهات، والروابط.
  • الفيديو المباشر: تتيح ميزة الفيديو المباشر إمكانية بث فيديو مباشر من الصفحة الشخصية على على الفيس بوك، ويمكن للأشخاص التعليق على الفيديو، والرد عليه، ومشاركته أثناء عرضه ، وهذه الميزة جيدة لبعض الأمور مثل: الأسئلة والأجوبة التي تحتاج إلى التفاعل مع المشاهدين مباشرة، ويمكن أيضاً وضع رسم مبتكر على الفيديو، أو إضافة ملصقات إليه، أو اختيار أحد فلاتر الفيديو المباشر على الفيس بوك.


المراجع

  1. "How to Set up a Facebook Account", www.wikihow.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  2. Vangie Beal, "Facebook account settings"، www.webopedia.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  3. Tory Foulk (1-8-2018), "Facebook: Everything you need to know!"، www.imore.com, Retrieved 30-10-2018. Edited.