تمارين المعدة لإزالة الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
تمارين المعدة لإزالة الكرش

إزالة الكرش

يعاني العديد من الأشخاص من وجود كميةٍ كبيرةٍ من الدّهون المتراكمة في منطقة البطن والفخذين من كلا الجنسين، فتشكل هذه الدّهون الكثير من الخطر على صحّة الجسم والخجل وصعوبة الحركة، وقد تظهر هذه الدّهون بسبب اتباع العديد من الأمور الخاطئةِ كتناول الأطعمة غير الصحية والمليئة بالدّهون، وعدم ممارسة التّمارين الرّياضية بانتظام، وفي هذا المقال سنقوم بذكر بعض التّمارين الرّياضية التّي يمكن ممارستها للتخلص من دهون البطن (الكرش) بكل سهولة.


تمارين المعدة لإزالة الكرش

  • الاستلقاء على أرض مستقيمةٍ ووضعِ اليدين تحت الرّأس ورفع القدمين إلى الأعلى بزاوية 30 درجةً، وضمّ القدم اليسرى إلى الصّدر مع لمس القدم بالكوع الأيمن، ومدّ القدم مجدداً وضم القدم اليمنى إلى الصّدر وملامستها بالكوع الأيسر، ويمارس التّمرين بسرعة لمدة عشرين دقيقة مع شد عضلات البطن، فيساعد هذا التّمرين على التّخلص من مشكلة الكرش بشكلٍ فعّالٍ وحرقِ دهونِ الأرداف والقدمين.
  • الاستلقاء على أرض مستقيمة مع رفع الرّكبتين عن الأرض وتثبيت القدمين على الأرض، ومدّ اليدين إلى أعلى الرّأس بشكلٍ مستقيمٍ، ورفع الجزء العلوي من الجسد باتجاه الرّكبتين قدر الإمكان، مع شد عضلات البطن والمحافظة على استقامة الظّهر، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.
  • يحتاج هذا التّمرين إلى كرة تدريب كبيرةٍ والاستلقاء على أرض مستقيمةٍ، وتمرير الكرة بين اليدين والقدمين مع شدّ عضلات البطن ورفع الجسد إلى أعلى، ويمارس التّمرين لمدة عشر دقائق، فيساعد هذا التّمرين على التّخلص من دهون البطن والصّدر وشد عضلات البطن العلويّة والسّفلية بطريقةٍ سريعةٍ.
  • الاستلقاء على أرض مستقيمة وتثبيت كرة التّدريب تحت القدمين، ورفع الجزء السفلي من الجسد باستخدام الكرةِ إلى أعلى قدر الإمكان، مع وضع اليدين على الجانبين، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.
  • الاستلقاء على أرض مستقيمة مع رفع القدمين بزاوية 90 درجة، ويمكن تثبيتهما على جدار لتسهيل التّمرين، ورفع الجزء العلوي من الجسد ومحاولة لمس الكاحل الأيمن باليد اليسرى، والكاحل الأيسر باليد اليمنى، ويمارس التّمرين لمدّة نصف ساعةٍ مع أخذ استراحةٍ كل عشر دقائق.
  • الاستناد باليدين على جهاز رفع الأرجل وضم القدمين إلى الصّدر قدر الإمكان، وإنزالهما إلى الأرض، يمارس هذا التّمرين لمدة عشر دقائق أو إلى حين الشّعور بالتّعب.
  • الاستلقاء على أرض مستقيمةٍ وضم اليدين وتثبيتهما تحت الرّأس، وضم القدمين إلى بعضهما ورفعهما إلى منطقة الصّدر قدر الإمكان، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة مع أخذ استراحة كل عشر دقائق.
  • الاستلقاء على أرض مستقيمة ورفع الجسد بواسطة طرف اليدين والقدمين، ورفع اليد اليمنى إلى الأعلى مع القدم اليسرى، ثم عكس الأيدي والقدمين، ويمارس التّمرين بسرعةٍ لمدة عشر دقائق أو إلى حين الشّعور بالتّعب.