تمارين حرق دهون الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ١٥ فبراير ٢٠١٦
تمارين حرق دهون الأرداف

دهون الأرداف

تُعتبر منطقة الأرداف من أصعب أماكن تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي فإنّ التخلص من الدهون والسعرات الحراريّة المتراكمة فيها يعد من أصعب العلاجات، ولذلك فإنّ الرجيم وحده لا يكفي للتخلص من الدهون في تلك المنطقة، بل لا بد من أداء التمارين الرياضية اليومية حتى يتم خسارة الدهون والوزن في الأرداف.


تمارين حرق دهون الأرداف

تمرين الركبة ونصف

نجلس على الأرض بوضع ركبة على الأرض مباشرة والركبة الثانية نثنيها، وهي الوضعية التي تسمى بوضعيّة الركبة ونصف، ثم نحاول شفط البطن إلى الداخل وفرد اليدين إلى الأسفل، وبعدها نحاول الوقوف، ثم الرجوع للوضعية الأولى، ويجب أن نكرر التمرين ثماني مرات متتالية، ويُكرر في ثلاث جولات مع مراعاة المناوبة بين الرجل اليمنى واليسرى.


تمرين الجلوس على أربعة أطراف

في هذا التمرين نجلس على اليدين والقدمين، ثم نرفع الرجل إلى الخلف وننزلها وبعدها نرفع الرجل الأخرى وننزلها، ونكرر التمرين عشرين مرة في كل جولة على ثلاث جولات بشكل يوميّ.


تمرين رفع الحوض

حيث نستلقي على الأرض ونفرد اليدين على الجانبين بشكل مستقيم، ثم نثني القدمين ونحاول رفع الحوض ثم نعود للوضعيّة الأولى، ويفضّل أن نكرر التمرين على أربع جولات في كل جولة عشر مرات يوميّاً حتى يتم التخلّص من دهون الأرداف بشكل نهائيّ.


تمرين الاستلقاء الجانبي

حيث نستلقي على الأرض بشكل جانبي مع ثني كوع واحد، ثم نحاول رفع الرجل العليا إلى أقصى حد، ثم إنزالها للوضعية الأولى، ونكرر التمرين على ثلاث جولات في كل جولة عشرين مرة يومياً، وكلما زاد عدد مرات التمرين حصل الشخص على نتائج أفضل.


تمرين كارديو

يفضّل أداء تلك التمارين لمدة نصف ساعة إلى ساعة بشكل يومي، وتعتبر تمارين كارديو هي الأفضل لجسم الإنسان باعتبارها تزيد من عدد نبضات القلب، وهناك أنواع من تلك التمارين مثل المشي والهرولة وركوب الدراجة وأي رياضة تتطلب الحركة باستمرار، وبالإضافة إلى تمرين القرفصاء، فهو يحرق الدهون ويشد المؤخرة، ويمكن أن نكرر تمرين القرفصاء لعشرين مرة يومياً.


الوصفة المساعدة لحرق دهون الأرداف

المكونات

  • حبتان من الكمثرى.
  • كوب من الزبادي الخالي من الدسم.
  • سبع حبات من القرنفل.
  • بضع أوراق من النعناع.


طريقة التحضير

  • ننقع أولاً أوراق النعناع وحبات القرنفل في كوب من الماء المغلي، ثم نغطيه ونضعه جانباً لمدة ربع ساعة.
  • نقطع الكمثرى ثم نضيف إليها المزيج المنقوع السابق، ثم نضع المزيج على النار حتى تنضج الكمثرى.
  • نهرس المزيج السابق بمحضرة الطعام ثم نضعه جانباً إلى أن يبرد تماماً.
  • نضيف اللبن الزبادي ونحرك ثم نشرب كوباً واحداً من الوصفة يومياً.