تمارين حرق دهون البطن للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
تمارين حرق دهون البطن للرجال

تمارين حرق دهون البطن للرجال

تعتبر دهون الكرش من أكثر الدّهون التّي يعاني منها العديد من الأشخاص وخاصّةً الرّجال؛ حيث تتراكم هذه الدّهون بسبب العديد من السّلوكيات الخاطئة التّي يتم ممارستها كتناول الطّعام غير الصّحي، وتجاهل ممارسة التّمارين الرّياضية، فتؤدي دهون البطن إلى الإصابة بالعديد من الأمراض والخجل منها، لذلك سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من التّمارين الرّياضية التّي تساعد على التخلّص من دهون البطن بكل سهولةٍ للرجال.


تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء هو أحد التّمارين التّي يمكن ممارستها في البيت بكلّ سهولة، فيمكن تنفيذه بحمل ثقل في اليدين أو الدّمبل، والوقوف بشكل مستقيم مع إمساك الثقل بشكلٍ رأسي أمام الصّدر بكلتا اليدين، والجلوس بوضعية القرفصاء مع شدّ عضلات البطن، والوقوف مجدداً وتكرار الخطوات لمدّة عشرين دقيقة.


تمرين العقلة

وهو من أكثر التّمارين التّي تساعد على حرق الدّهون، فيمارس بمسك حافةٍ ثابتةٍ باليدين ورفع الجسد إلى الأعلى، مع ضم القدمين إلى الصّدر، وشدّ عضلات البطن والرّجوع إلى الوضعية الأولى، ويمارس التّمرين لمدة عشر دقائق، وتؤخذ استراحةٌ لمدّة ثلاث دقائق، ويمارس مجدداً لمدة عشر دقائق.


تمارين الضّغط

يمارس التّمرين بالوقوف بشكل مستقيم مع الإمساك بثقلٍ في اليدين أو دمبل، ورفعه إلى مستوى الكتفين، ثمّ رفعه إلى أعلى الرّأس قدر الإمكان مع شد عضلات البطن، ويمارس التّمرين لمدّة عشرين دقيقة.


تمرين كرانش العكسي

الاستلقاء على أرض مستقيمةٍ ووضع الذّراعين على الجانبين بشكل مستقيم، مع رفع القدمين بزاوية 90 درجةً، وترفع الرّأس والكتفين قدر الإمكان، ويمارس هذا التّمرين لمدّة عشرين دقيقة.


تمرين نط الحبل

وهو من أكثر التّمارين التّي أثبتت فعاليةً كبيرةً في حرق دهون الجسم وخاصّةً الكرش، ويمارس بإحضار حبل بقاس جيّد، ويمسك باليدين ويحرك حول الجسم مع القفز عنه، ويمارس التّمرين لمدة نصف ساعةٍ مع أخذ استراحةٍ كل ّعشر دقائق.


تمرين الجلوس على شكل حرف L

الجلوس على أرض مستقيمة مع وضع الكفين على الأرض، ودفع الجسد باتجاه الأعلى مع رفع السّاقين قدر الإمكان، والعودة إلى نقطة البداية، ويمارس التّمرين لمدة نصف ساعة.


تمرين الارتكاز

الاستلقاء على أرض مستقيمة على الجانب الأيمن مع ثني الرّكبيتن بزاوية 90 درجةً، وفرد القدم اليسرى إلى الأعلى وإنزالها مجدداً، ويمارس التّمرين لمدّة نصف ساعة مع عكس الاتجاهات كل عشر دقائق.


تمرين المقص

الاستلقاء على أرض مستقيمة وإمساك وزن في اليدين أو الدّمبل، ورفع القدمين بزاوية 30 درجةً، ورفع اليدين إلى أعلى الصّدر، وترفع القدم اليسرى باتجاه الصّدر، وتعاد خطوات التّمرين بعكس القدمين، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.