حذف حساب تويتر نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٦ ، ١٥ أبريل ٢٠١٨
حذف حساب تويتر نهائياً

حذف حساب تويتر نهائياً

يؤدّي حذف حساب ما على تويتر إلى حذف جميع التغريدات والإشارات المتعلّقة بهذا الحساب، ممّا يؤدّي إلى منع الأشخاص من البحث عن هذه التغريدات بعد حذفه، وعدم التمكّن من البحث عنه أو متابعته، حيث يمكن أن يتمّ حذفه عن طريق إلغاء تنشيطه ثمّ تركه غير نشط لمدّة ثلاثين يوماً، وذلك لأنّ إلغاء التنشيط يسمح باسترجاع الحساب في أيّ وقت ما لم يمر 30 يوماً على عملية إلغاء التنشيط، كما يُمنع أيّ شخص من استخدام نفس اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني للحساب خلال تلك الفترة، ثمّ بمجرد مرورها فإنّه سيتم حذف الحساب بشكل نهائي بحيث يمكن لأيّ شخص استخدام نفس اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني لإنشاء حساب جديد على التويتر.[١]


خطوات إلغاء تنشيط الحساب

يمكن تطبيق عدّة خطوات من أجل إلغاء تنشيط حساب تويتر، وذلك باتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر من خلال أيّ متصفح عبر الأنترنت.
  • النقر على زر إعدادات الحساب الموجود في أعلى صفحة التويتر، ثمّ الضغط على خيار الإعدادات الموجود بالقائمة.
  • التمرير نحو الأسفل ثمّ الضغط على خيار إلغاء تنشيط حسابي (Deactivate My Account).
  • قراءة التحذيرات، ثم الضغط على خيار إلغاء التنشيط (Deactivate) عند التأكّد من الرغبة في حذف الحساب، حيث سيتم حذفه بعد مرور 30 يوماً على هذه العملية، ممّا يسمح للفرد بتغيير رأيه واسترجاع حسابه إن أراد خلال هذه الفترة.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب من أجل تأكيد الفرد لهويته، ثمّ النّقر على زر إلغاء تنشيط الحساب، والامتناع عن إعادة تسجيل الدخول إليه حتى تتم إزالته بشكل نهائي، وقد تستغرق عملية إزالة التغريدات عدة أيام حتى يتم إزالتها بشكل كامل عن الموقع.


كيفية إعادة تنشيط الحساب

يمكن إعادة تنشيط حساب على تويتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول على تويتر عبر أحد متصفحات الإنترنت.
  • كتابة اسم الحساب أو عنوان البريد الإلكتروني، ثمّ كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب، حيث إنّه بعد ذلك سيتم فتح الصفحة الرئيسية له، وبذلك أُعيد تنشيط الحساب.
  • الانتقال إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور في حال عدم النجاح في فتح الصفحة الرئيسية، ثمّ يتم الحصول على رسالة عبر البريد الإلكتروني تمكنه من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة به، وإن لم ينجح في هذه الخطوة؛ فإنّه ينبغي الانتقال إلى صفحة المساعدة على استعادة الحساب، ثمّ اتباع الخطوات التي تظهر من أجل إعادة تنشيط الحساب من جديد.
ملاحظة: عند محاولة إعادة تنشيط الحساب بعد 30 يومًا ، فإنّه يجب الانتقال مباشرةً إلى صفحة استعادة الحساب (Restore Account).


المراجع

  1. Daniel Nations (5-9-2017), "How To Delete Your Twitter Account In Seconds"، www.lifewire.com, Retrieved 14-4-2018. Edited.
  2. Teronica Gaiter, "How to Delete Your Twitter Account"، www.techwalla.com, Retrieved 14-4-2018. Edited.
  3. Andrew McClain, "How to Get Twitter to Reactivate Your Account"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 14-4-2018. Edited.