حلل شخصيتك من لونك المفضل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٥
حلل شخصيتك من لونك المفضل

معرفة الشخصيّة من اللون المفضّل

هنالك العديد من الأمور البسيطة التي يحبها الأفراد كثيراً، ممّا يجعل تلك الأمور تسيطر على الكثير من أمور حياتهم، كاللون المفضّل مثلاً، فعندما يعشق شخص لوناً محدداً يزيد من وجوده في ملابسه، وفي لون طلاء جدار منزله، أو حتى يختار لون السيارة الخاصّة به مطابقة لذلك اللون، وقد يعتبر الكثيرين أنّ هذا الأمر عادي ولا أهميّة له، ولكن ما هو جدير بالذكر أنّ اللون المفضل للأشخاص يُحدّد شخصيتهم وصفاتهم العامة، وذلك ناتج عن دراسة في الطب النفسيّ، وفي هذا المقال سنذكر مجموعة ومن الألوان المختلفة والشخصية التي تدل عليها:

  • الأخضر: شخصية طيّبة وصريحة، كما أنّها من الشخصيات التي لا تُحبّ المجاملة والكذب، وتتمتع بحبّها للتعاون وحبّ مشاركة الآخرين في أحاديثهم وأعمالهم، وكذلك يمتاز صاحب هذا اللون بالصبر، والتواضع، والتعامل برقي مع المواقف التي تواجهه.
  • الأسود: من أكثر الشخصيات غموضاً وكتماناً لما يحدث معها من أحداث، شخصيّة ملفتة وذات كاريزما عند الحضور ولكنها تكره التباهي بذلك، فهي تمتاز بالتواضع، والجديّة في التعامل مع الأمور، فمُحبّ هذا اللون لا يُحبّ الضحك والمرح بشكل كبير.
  • الأزرق: شخصية عطوفة وتمتاز بالشغف والرقي عند التعامل مع الآخرين، تُحبّ الاهتمام بالآخرين وتقديم لهم المساعدة في كافة الأمور التي يحتاجونها، ومن أكثر الشخصيّات حساسيّة وتأثّراً بما يحدث حولها، ولكنها بالنفس الوقت حكيمة ووفية لحدّ كبير.
  • الأبيض: شخصية تحب السلام، فالأبيض دليل على السلام وحب الصلح مع الآخرين، شخصية مُحبه للبساطة والعفوية بعيدة عن التصنع والتكبر، ويمتاز من يُحب هذا اللون بالنقاوة وصفاء القلب من الكراهية والحقد.
  • البني: شخصية واثقة بنفسها، صبورة، مستقلة عند اتخاذ أي قرار فلا يُحب صاحب هذا اللون تدخل الآخرين في اتخاذ القرارات التي تخصه، ويمتاز بالمحافظة والالتزام وعدم المرونة والعفوية.
  • الأحمر: شخصية مبدعة أكثر من اللازم ومتحمّسة دائماً، نشيطة، وتحبّ العمل الجماعي، ومن يُحب اللون الأحمر دائم الفرح والسرور ومتميز بحياته بشكل كبير على المستوى العاطفيّ والعلميّ والعمليّ، ويُحبّ الخروج باسمرار.
  • الزهري: شخصية حنونة ولطيفة وتحب الآخرين ولا تحبّ الحقد والكراهية، وإن أكثر من يُحبّ هذا اللون هن السيدات فهويشعرهنّ بعاطفة الأمومة وحبّ الأطفال، وصاحب هذا اللون يُحبّ الاهتمام من قبل الآخرين.
  • الأصفر: شخصيّة تُحبّ المغامرة والتحرّر من جميع القيود الموجودة في الحياة، لذلك تُعتبر مختلفة، ومن الشخصيات التي تُحبّ تحقيق الذات واكتشاف كلّ ما هو جديد، ويتمتّع صاحب هذا اللون بالمرح والفرح الدائمين، وبالذكاء الذي يجعله قادراً على تحمّل الإدارة.