خواطر عشق وحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٦ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٥
خواطر عشق وحب

الحب والعشق هما مشاعر نابعة من القلب لشخص أصبح يعني الكثير لنا، ولكن هناك فرق كبير بينهم، فالحب هو شعور بالإعجاب والميل والانجذاب، أما العشق هو أعلى درجات الحب، وهو التعلّق الكبير الذي لا يمكن التجاوز عنه وهو الهيام والتضحية والوفاء والتخلي عن كل شي من أجل من نعشق، لهذا إليكم هنا أجمل الخواطر التي كتبت عن العشق والحب:

  • كم أودّ أن أسرد بين الطيور في سماكي .. كم أود أن أغوص في بحار هواكي .. كم أود أسير فوق الأماني لرؤياكي ولكن أود أكثر أن لا أسمع أو أرى أو أتحدث مع أحداً سواكي .. معشوقتي الجميلة .. قمري في كل الليالي .. نبض قلبي وأحلامي وآمالي .. عشق عقلي وقلبي وسر انشغالي .. معشوقة قلبي أمس واليوم وغداً وفي كل أحوالي .. اقتربي مني معشوقتي وامتلكي عشقي وغرامي واجعلي من كل اللحظات أجمل وأرق المعاني واهديني قلباً أهديكي عشقاً واجعليني أستوطن كياني .. أنا لا يكفيني الصمت وأصبح اشتياقي أكثر من كلامي .. مغرماً بكل ما فيكي .. عاشقا لكل ما بكي .. حبيباً بالعشق يناديكي .. فأنا أصبحت أريد الحياة من أجلكي .. أرسمي أيتها السماء من السحاب عشقاً وامطري حباً وشوقاً واجعلي القمر ينير دوماً فقد جأتني حبيبتي لتجعل الحب همساً ونغماً وأنا لا أريد أكثر من ذلك نعماً اشهدوا أيها العاشقين أنني عاشقاً بلا حدود وأنني أملك لها أجمل وأرق الوعود واعذوروني إن قلت أنني في حبها لا أحتاج شهود لأنها داخل قلبي كل الدنيا والعالم والوجود .. أسكني بين أحضاني حبيبتي واجعليني من عشقك أتأمل فأنا مُشتاقاً أن أودع وحدتي لأنني بين أحضان حنينك أتجمل يا مَن تجعلني عيناها أنسى كل الزمان فأنا أراكي امرأتي من قبل الميلاد وحتي الآن فاجعليني أتوه فيكي وأحيا مِن نبض القلب وهمس الحنان واجعليني أخرج بكي إلى دنيا الحب وأقول أنني بعشقك ولهان .. تتلهفين شوقي وحبي وعشقي .. أراكي بين أحضاني ترتوي وتتشوفين همسي ولمسي ورسمي فأنا أهديكي المزيد من حبي فأحتوي قدر ما تحتوي .. أهديكي الحنين لو يكفي قلبك واهديكي الأمان والعشق والهوى وأرسم علي شفتاكي كلمة أحبك وبين أحضانك قلبي من الحب أرتوي معشوقتي .. استوطني بين أحضاني .. واسكني كل وجداني فأنا الآن أعيش كياني .. وحبي مِلكاً لكي لأنكي حقاً معشوقتي.
  • حبيبي أهديك أنفاسي وعمري وكل إحساسي .. يا كل دنيتي وناسي أحبك وكم أحبك بل حبي لدرجة العشق والجنون، أيها القلب الحنون كم أريدك بجواري لتكون سكني ودياري وليلي ونهاري أحبك ولا أعرف إلّا أنّي أحبك وأهواك والعقل لا يفكر إلّا فيكِ وكل نبضة بقلبي ليكِ.
  • ماذا سأكتب لكي حبيبتي أريد أن أكتب لكي حبيبتي كلمات لتعرفي كيف أن حبك بقلبي أبدي ولن يزول حبك إلّا بموتي .. أخبروني بضعف الأنثى أمام الكلمات التي تجعلها أنثى في لحظات لا أجيد حبيبتي ترتيب الكلمات وكيف أصفـك حبيبتي ببضع كلمات لأن حبي لكي حبيبتي لا يوصف وإن قلت لكي أنتي وطني ومليكتي أنتي شمسي وأرضي وسمائي .. أنتي نوري وظلّي وملاذي وليلكتي .. أنتي بحري وحبّي وعطري ونفسي لا أنتي أغلـى من نفسي علي .. حبيبتي فلم أوفيك حقك في تلك الكلمات فلا أدري كيف أصف حبي بكلمات وكيف أبرهن عن حبي لكي بكلمات فعذريني حبيبتي .. لما أجد لك كلمات أنظري فقط بعيني فإنّ سقطت دمعتي وأرخيت أهدابي خجلاً وحياءاً منكي حبيبتي فستعرفي حبكِ بقلبي لا تصفه الكلمات فقط دمعتي التي سقطت من أجلك حبيبتي فرحاً بحبك .. هي كل تلك الكلمات التي لم أستطع أن أوصفك بها حبيبتي.
  • لا تقدر كلماتي أن تبوح بمدي حبي واشتياقي .. لعلمي أنك لن تكون لي ولن أكون لك إلّا بالقلوب .. قلوب من الشوق تذوب ومن الأماني والتمنّي تصبح كبر كان مهيب .. فدعني حبيبي أحبك أعشقك بقلبي وذرات كياني فيكفيني أني أحبك .. ويكفيني هواك الذي يملأ رئتاي وبريق حبك الذي يتلألأ بعيناي فهو ليس لروميو ولا لقيس ولا لعنتر .. فحبي هو لحبيبي مَن امتلك نبضاتي .. وحس آناتي .. وكانت له كل معاني كلماتي وبسماتي.
  • حبيبتي إنّني أريد مِنكي حباً .. شغفاً .. أريد ولعاً أريد شوقاً .. يوماً عن يوم يزيد، ادفني الماضي حبيبتي وأحيي معي العمر مِن جديد لا ترحلي لا تهجري فلكم مات في البعد قلب شهيد .. امنحيني فرصتي مرة ولا تقتلي أملي الوحيد فإن كنتِ أنتِ الشتاء فأقسم لكي بأن أذوب عنكِي الجليد فمهما كنتِ لا ترحلي وأنا لن أرحل عنكِي وإن كنتِي معذبتي سيدتي فأنا أعشق عذابات الجليد فاذبحيني إن شئتي فإن أردتي ذلك فأنا هاهنا فاذبحيني من الوريد إلى الوريد، سأصبر وسأحتمل كل ذلك من أجلكِ حبيبتي، أحلام قلبي أنتي حبّي وحبيبة قلبي وحبك غذاء الروح والعقل والقلب، فكيف لا أحبك وأشتاق إليكِ وأسأل وأبحث عنكِ .. وبروحي أناجيكِ .. وبحياتي أفديكِ .. وبفكري وبقلبي أطير إليكِ ... فأنت سحر الجمال وسر الكمال، فكيف لا أعشقك وأحب كل شي فيكِ .. وكل شي فيكِ يسحرني .. يجذبني إليكِ وكل لحظه من عمري، وكل فكرة من فكري وكل نبضه من قلبي، وكل قطرة من دمي، وكل نظرة من عيني وكل نفس من أنفاسي، وكل ذرة من كياني تفكرني بيك .. تذكرني فيك .. فاشتاقلك وأحتاجلك .. أشعر أني أحيا بكِ وأنكِ الروح مني فيا أحلامي لا تبتعدي لا تفارقيني لا تودعيني لا تسافري بعيداً وتتركيني وحيداً وأن كان البعد غاية والسفر وسيله أو هوايه؟ فسافري في قلبي .. وأبحري في بحر حبي .. وتوقفي في ميناء أحلامي ..وترجلي في محطة أجفوني وافترشي رموشي وتوسدي ذراعي .. واستوطني روحي .. واسكني قلبي .. ولا تغادري أبداً موطناً ومسكناً خلقا لكِ وحدك وفد حرمتهما على سواكِ فمهما ابتعدتِ وغبتِ عني فأنتِ في وجداني .. في كياني .. في ضميري .. في فكري في قلبي وأنتِ نور أعيوني أرى نفسي واراكِ وأرى الدنيا كلها فيكِ .. وكأنني قد رأيتك وعرفتك وأحببتك وعشت عمراً معك قبل ميلادك فيا حبيبتي إن طال الفراق واستحال اللقاء وباعدت بين جسدينا مسافات أو حتى كانت بيننا قارات .. فالقلب يعانق القلب والروح تعانق الروح بقوة الحب ولا يفرق بين قلبينا وروحينا لا حدود .. ولا بشر .. ولا حياة ولا موت .. فالحب لا حدود له وليس من البشر وأبقى من الحياة .. وأقوى من الموت فحب كحبنا أنتِ وأنا لا .. لا .. لا لن يموت فلو متنا نحنا فسيبقى في روحنا حيا! ملهمتي توقفي واحضنيني.
  • حين أشتاق إليكِ تهرب أفكاري مني إليكِ .. يشدني إليكِ حنين مؤلم وأنا رجل أستقبل الأشواق بالبكاء .. حين أشتاق إليكِ أصبح كطفل تائه يبحث عن صدرك ليختبئ بين أحضان قلبكي .. يقف أمامكي وبعينيه دمعة رجاء لتحتويها بحنان بين يديكي وتهمس لها لا تخافي فأنا بجانبكي .. حين أشتاق إليكِ أفتقدني أبحث عني فلا أجدني أمد لي يدي فلا ألمسني أناديني فلا أسمعني فيأخذني خيالي بعيداً عمّا حولي فأسمع صدى همسكي داخل روحي وأحس بلمسات يدكي على وجهي وبعشقكي تفجر داخل فؤادي .. حين أشتاق إليكِ ترتسم ملامحكي أمامي فأرى وجهك في فنجان قهوتي وبين سطور خاطرتي وعناوين صفحاتي أملأ قلمي مِن أحاسيسكي الذائبه في محبرتي وأنزفك حروفاً نطقت بها دقات قلبي شوقاً إليكِ .. حين أشتاق إليكِ ألتقط قلمي وأفتح دفتر ذكرياتي .. أكررها وأملأ بها كل صفحاتي .. أحبكي أحبكي أحـبكي أحبكي يا همساً داعب إحساسي أحبكي يا عشقاً تغلغل داخل أعماقي أحبكي يا حباً نشر كل ألوان الطيف في آفاقي .. أحبكي حبيبتي كل هذا وأكثر يحدث حين يصرخ قلبي بصرخة يمزق بها ضلوعي ويهيّج بها إحساسي قائلاً اشتقت إليكِ.
  • حبيبتي قبل حبك كُنت بلا معنى وبعده أصبحت قاموس معاني، حبيبتي اقتربي إلي لكي لا تبقى بيننا مسافة، لكي تذوب نبضات قلوبنا ببعضها فتصبح نبضة واحدة .. خفقة واحدة، حبيبتي دعينا نطير محلقين في سماء حبنا فوق السحاب بين الكواكب، بين حدائق الحب المعلقة، لأبني لك في القلب قصر الأحلام وأتوجك ملكة على عرش حبي وآخذك بطلة لأروع قصة حب في تاريخ العشق يقرأها كل عاشق ومحب وتبقى قصة حبنا خالدة مدى الحياة.
  • الكلام شهد بين شفتيك يذوب الشهد رحيقاً ليروي ظمأ روحي المشتاقة إليكِ فنتعانق عناق الروح للجسد والنبض للقلب والنور للعين .. فما أحب هذا إلي وما أروعه من شعور يمتزج الرحيق بالرحيق وتنصهر الروح بالروح ويرتبط القلب بالقلب برباط أبدي يدوم بدوام الحياة .. ها أنا حبيبتي أقترب منك فإقتربي مني فاتحه لي ذراعيك واغمريني بنظراتك وحنان صدرك وأنظري في عيني ولا تتركينني حتى تقرأ مجلدات الحب داخلها وترى صورتك فيها وأستمع لنبض قلبي .. إقتربي فأنا بدون حبك جسد بلا روح.