شرح استخدام الإنستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٠٤ ، ١٠ يوليو ٢٠١٨
شرح استخدام الإنستغرام

تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف

يجب التأكد من أن الجهاز المحمول يعمل على نظام iOS أو Android لأن الإنستغرام لا يعمل إلا على هاتين الشركتين المتخصصة بأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، ثم يجب تنزيل تطبيق الإنستغرام من متجر "Google Play"، ويمكن القيام بذلك من خلال فتح المتجر على جهاز المحمول والبحث عن تطبيق الإنستغرام (بالإنجليزية:Instagram) والتأكد من أنه التطبيق الرسمي، ثم تنزيله وتثبيته على الجهاز.[١]


إنشاء حساب إنستغرام من خلال الهاتف

يمكن إنشاء حساب إنستغرام على تطبيق الهاتف من خلال:[٢]

  • فتح التطبيق بمجرد تثبيته والنقر على تسجيل (بالإنجليزية:Sign Up) من خلال استخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثم يجب إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لأنه سوف يتطلب رمز تأكيد.
  • النقر على التالي (بالإنجليزية: Next).
  • يمكن الضغط على تسجيل الدخول عبر فيسبوك من أجل التسجيل عن طريق حساب فيسبوك الخاص بالمستخدم نفسه.
  • يمكن في حال التسجيل باستخدام بريد إلكتروني أو رقم هاتف إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور، وملء كافة معلومات الملف الشخصي ثم النقر على تم (بالإنجليزية: Done).


إنشاء حساب إنستغرام من خلال الحاسوب

يمكن إنشاء حساب الإنستغرام باستخدام الحاسوب من خلال:[٢]

  • الذهاب إلى (instagram.com) وإدخال عنوان البريد الإلكتروني، ثم النقر على تسجيل، ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني بشكل صحيح واختيار عنوان بريد إلكتروني لا يمكن الوصول إليه، للمساعدة في استرداد كلمة المرور في حال نسيانها.
  • إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور أو النقر على تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك، والذي سيتطلب تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك.


استخدام رموز الإنستغرام

يمكن التنقل عبر التطبيق باستخدام رموز القائمة في الجزء السفلي، حيث يتواجد خمسة رموز تسمح للمستخدم التصفح عبر أجزاء مختلفة من التطبيق وهي:[١]

  • الصفحة الرئيسية (أيقونة المنزل) : تعرض هذه الأيقونة جميع الصور الخاصة بالمستخدمين الذين يتم متابعتهم بالإضافة إلى عرض صورة المستخدم الخاصة.
  • الاستكشاف (أيقونة النجمة) : تعرض هذه الأيقونة صوراً مصغرة للصور ذات التفاعل الأعلى، كما تعمل كأداة للعثور على مستخدمين جدد يمكن متابعتهم.
  • التقاط صورة (رمز الكاميرا): يمكن استخدام هذه الأيقونة من أجل التقاط صورة مباشرة من خلال التطبيق أو من قائمة الكاميرا للنشر على انستغرام.
  • النشاط (رمز الفقاعة النقطية): يمكن من خلالها التبديل بين "المتابعة" و"الأخبار" في الجزء العلوي لمعرفة كيف يتفاعل الأشخاص أو لمشاهدة أحدث الأنشطة على صور المستخدم الخاصة.
  • ملف تعريف المستخدم (رمز الصفيحة): يمكن من خلالها عرض ملف التعريف الخاص بالمستخدم، بما في ذلك الصورة الرمزية وعدد الصور، وعدد المتابعين، وعدد الأشخاص الذين يتابعهم وصور خريطة الموقع وغيرها.


تحديد خصوصية الحساب

يمكن تحديد خصوصية الحساب من أجل منع الأشخاص غير المتابعين الحاليين من رؤية الصور الخاصة بالمستخدم، ولن يتمكن أي شخص من دون موافقة المستخدم من رؤية حسابه الخاص، ويمكن القيام بذلك من خلال النقر على زر Profile الموجود في الزاوية السفلية لواجهة انستغرام، أو النقر فوق أيقونة التحكم في iOS، أو النقر على رمز النقاط الثلاث على Android ثم النقر على المفتاح الخاص بتبديل الحساب.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Elise Moreau (25-6-2018), "How to Use Instagram"، www.lifewire.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "How do I create an Instagram account?", www.help.instagram.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
  3. Ben Patterson (12-4-2016), "9 gotta-know Instagram tips for newbies"، www.pcworld.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.