صبغة الشعر الطبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٩ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٥
صبغة الشعر الطبيعية

صبغات الشعر الطبيعيّة

تلجأ الكثيرات إلى صالونات التجميل لتغيير لون الشعر باستخدام الصبغات الكيماويّة التي غالباً ما تتلف الشعر وتكون سبباً رئيساً في فقدانه لحيويّته ولمعانه وجماله، صحيح أنّنا نحصل على اللون الذي نريده بطريقة سهلة وسريعة، لكنّ آثاره السلبيّة فيما بعد تدفعنا وبشدّة إلى البحث لإيجاد طرق طبيعيّة لصبغ الشعر دون إيذائه، فما هي أكثر الصبغات الطبيعيّة المعروفة؟ وكيف يمكننا الحصول على اللون الذي نريده؟ هذا ما سنقدّمه لك عزيزتي في هذا المقال.


صبغة الشعر باللون الأحمر

إذا أردتِ أن تصبغي شعرك باللون الأحمر اغلي الجزر مع البنجر لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ ضعي الماء المغلي بعد أن يفتر على شعرك لمدّة ساعتين على الأقلّ واحرصي على تغطية شعرك بالغطاء البلاستيكيّ، ثمّ كرّري العملية عدّة مرّات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.


صبغة الشعر باللون البنيّ

إذا أردتِ أن تحصلي على شعر بنيّ اللون فعليك بالقهوة، اغلي القهوة على النار لمدّة عشر دقائق تقريباً، وبعد أن تبرد ضعي منها على شعرك، ثمّ غطيه بغطاء بلاسيتيكيّ، وكررّي العملية مراراً حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.


صبغة الشيب الأشيب

إذا ظهرت بعض الشعر الأشيب في رأسك، واستخدمي الميرميّة بعد أن تغليها مع الماء لمدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ صفيها ودلكّي خصل شعرك بها، ثمّ اتركيها على شعرك لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة تقريباً، ثمّ اشطفي شعرك بالماء البارد، وتمتّعي بالنتائج.


صبغة الشعر باللون الأشقر

إذا أردتِ أن تحصلي على شعر أشقر اللون فاستعيني بالليمون، اعصري القليل من قطرات الليمون ودلّكي شعرك بها ثمّ عرّضيه للشمس، فإنّ هذا سيساعدك في الحصول على اللون الأشقر، وكذلك فإنّ البابونج المضاف إليه القليل من عصير الليمون يساعدك في ذلك أيضاً، ودلّكي شعرك بالخليط وغطّيه لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ اشطفيه.


صبغ الشعر بالحناء

صبغ الشعر بالحناء من أكثر الصبغات إفادة وتنوّعاً وحيويّة للشعر، ويمكنك التحكّم باللون بحسب المادة المضافة للحناء، فمثلاً إن أردتِ أن تحصلي على شعرٍ أحمر حنّاويّ فتحتاجين إلى خلطة الحناء المكوّنة من عشر ملاعق من الحناء، وليمونتين، وملعقتين من القهوة، ويوضع الخليط على الشعر لمدّة لا تقلّ عن الأربع ساعات.


أمّا للحصول على اللون الكستنائيّ فتحتاجين إلى كوبين من الحناء، وثلاث ملاعق من مغلي البابونج، وملعقتين من قشر الرمان، أمّا للحصول على شعر أشقر ذهبيّ اللون فتحتاجين إلى كوبين من الحناء، وثلاث ملاعق من الكركن مع كوب واحد من الماء، وفي حال كنتِ تريدين الحصول على شعر أسود فتحتاجين إلى كوبين من الحناء، ونقيع حصى البان مع الميرمية، وإذا كنت ترغبين في الحصول على شعر أحمر أرجوانيّ فما عليك سوى خلط كوبين من الحناء الإيرانيّة، مع كوب واحد من الماء، والقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون.