طرق إنقاص الوزن بسرعة بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٠ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
طرق إنقاص الوزن بسرعة بالأعشاب

إنقاص الوزن

أصبحت السمنة مشكلةً صحيةً عالمية وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا والتي أظهرت بأنَّ أكثرَ من ثلث السكان البالغينَ فيها يُعانون من السمنة، وما نسبته سبعة عشر بالمئة من المراهقين والأطفال تندرج تحتَ فئة البدانة. حيث تؤدي إلى ظهور الجسم بشكلٍ شيء ما يؤثر على من يعاني منها تأثيراً سلبياً من نواحي الضغط النفسيّ وقلة الثقة بالنفس؛ كما أنّها تسبب العديد من المشاكل الصحية التي يكون تأثيرها أكبر بكثيرٍ، إذ تصاحب السمنة الكثير من الأمراض الخطيرة، مثل: داء السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وفي بعض الأحيان السرطان.


عادةً ما تنتج السمنة جرَّاء النظام الغذائي غير الصحيّ، أو قلة النشاط البدني، ولحلِّ هذه المشكلة يجب اتباع نظامٍ غذائيٍ صحيٍ، وممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى تناول المشروبات المحضرة من الأعشاب، والتي تُسرع عملية الحرق الذي يُؤدي إلى خسارة الوزن بسرعةٍ أكبر.


وصفات عشبية لإنقاص الوزن

تحضر أنواعٌ مختلفة من شاي الأعشاب التي تزيد عملية الأيض، وتُقلل مستوى الكولسترول السيء في الدم، بالإضافة إلى أنّها تُقلل الشهية، وتُحسن الهضم، وتزيد الطاقة، وتقي من تسوس الأسنان، ومن هذه الأعشاب:

الميرمية

تعتبر الميرمية من الأعشاب المستخدمة لعلاج مشاكل الجهاز الهضميّ، وتسكين الآلام، بالإضافة إلى أنّها تحد من الشعور بالتوتر؛ لاحتوائها على مادة الريبوفلافين، وغالباً ما يحدث التوتر عند الشعور بالجوع، ويدفع الجسم إلى تخزين الدهون، لذا يُنصح بتناول منقوع الميرمية لوقاية الجسم من الجذور الحرة، ولتعزيز سرعة عملية الحرق الذي يؤدي إلى خسارة الوزن.


البابونج

يعمل البابونج على تحفيز إفرازات المعدة، ويساهم في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى خصائصه المزيلة للسموم، والمدرة للبول، كما أنّه يكبح الشعور بالجوع، وينصح بتناول كوب من شاي البابونج قبل الوجبة لتزيد إفرازات المعدة.


الشاي الصيني الأسود

يعتبر الشاي الصيني (Oolong) من المشروبات الساخنة التقليديَّة، ولكنَ الشاي الصيني الأسود يشبه الشاي الأخضر، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساعد الجسم في استقلاب الدهون بشكلٍ أسرع، ويقلل تركيز الكولسترول في الدم والجسم، ويتمُّ تحضيره من خلال نقع ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من أوراقه قي كوبٍ من الماء المغليّ وتغطيته مدّة خمس دقائق، ثمَّ شربه، ويشرب هذا الشاي مرتين في اليوم.


الهندباء

تستخدم نبتة الهندباء في إنقاص الوزن بسبب خصائصها المدرة للبول والتي تتخلص من المياه المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى أنّها تكبح الشعور بالجوع، وتعزز حرق الدهون، وتقلل نسبة الكولسترول في الدم.


الزعتر البري

يحتوي الزعتر على عناصرَ منشطة تساعد على حرق الدهون، وتخلّص الجسم من المياه المحتبسة، وتقلل الانتفاخ، بالإضافة إلى أنّه يقلل الاكتئاب والتوتر اللذين يعتبران من الأسباب الشائعة للإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.

155 مشاهدة