طرق إنقاص وزن الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
طرق إنقاص وزن الفخذين

إنقاص وزن الفخذين

يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة وزن منطقة الفخذين خاصة النساء، وتحتاج هذه المنطقة إلى عناية خاصة من أجل تخسيسها وإنزال وزنها، ولعل ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بهذه المنطقة والاهتمام بالتغذية الصحية تعد الطريقة الصحيحة للتخلص من دهون هذه المنطقة والحصول على شكل مثالي لها.


تمرينات رياضية لتخسيس الفخذين

ممارسة التدريبات القوية

هي التمارين الرياضية القوية التي تساعد على حرق المزيد والكثير من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين مثل تمارين رفع الأوزان، كما أنّ هناك التمرين المتذبذب الذي يعطي نتائج مضاعفة عن التمرينات الرياضية الأخرى، وهو صمم بحيث ينتقل من التمارين عالية القوة والكثافة في فترة زمنية وجيزة، كما أنّه يحافظ على العضلات ويكون الهدف من ممارسته فقط الأنسجة الدهنية دون غيرها، عدا عن أنّه يزيد سرعة حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.


تمارين عضلة القلب

هذه التمارين مناسبة جداً للأفراد البالغين حيث يجب ممارستها مدة 152 دقيقة سواء في البيت أم في النوادي بالإضافة إلى صالات الرياضة المخصصة لذلك، كما تعد ركوب الدراجة من التمرينات السهلة التي يمكن ممارستها هنا فهي تحرق ما يقارب 800 سعرة حراري عند ركوبها لمدة ساعة.


التدريبات الجماعية

مثل الجري على جهاز المشي والتي ثبتت فاعليتها في حرق دهون الفخذ عند ممارستها لفترة طويلة، كما يمكن بعدها مباشرة ممارسة تمارين البطن حيث يكون الجسم دافئاً ومستعداً بشكل كافٍ لذلك.


تمارين الفخذين

مثل تمارين رفع الساقين جانباً والقفز على الترامبولين وكذلك تمارين مرونة البطن والقرفصاء، إذ إنّها كلها تخفف دهون الفخذين كما تقلل محيط منطقة الخصر.


أطعمة لتخسيس منطقة الفخذين

  • التفاح: هو عنصر غذائي صحي مضاد للأكسدة يمنع أعراض التمثيل الغذائي.
  • البيض: هو طعام يزيد الشعور بالشبع لساعات طويلة مما يقلل كمية الأكل المتناولة خلال اليوم.
  • الشوفان: هو من الأغذية الغنية بالألياف وتوجد عدة أنواع منه مخصصة لفقدان الوزن.
  • العدس: هو من الأغذية التي تشد البطن كما تقلل ارتفاع الإنسولين في الدم.
  • التوت الغوجي: هو من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والبروتينات التي تسد الشهية.
  • سمك السلمون: إنّ سمك السلمون يحتوي على أوميغا3 الدهنية المفيدة لصحة القلب، بالإضافة إلى تقليل الدهون المتراكمة حول الخصر.
  • القمح: يحتوي القمح على الكثير من الألياف والبروتينات المفيدة جداً عند إنقاص الوزن.
  • الشوكولاتة الداكنة: إنّ تناول مكعب صغير من الشوكولاتة الداكنة يقلل الرغبة نحو تناول المزيد من الطعام بنسبة 14%.