طرق التخسيس بالرياضة

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٢ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
طرق التخسيس بالرياضة

التخسيس

ما أكثر النساء اللواتي يعانين من زيادة الترهّلات، وتراكم المواد الدهنيّة في مناطق مختلفة من أجسامهنَّ، لدرجة تمنعهنَّ من ارتداء الملابس الضيّقة أو المفضّلة؛ للظهور بمظهر جذّاب ورشيق، وكم من تجربة باءت بالفشل للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة في منطقة معيّنة من الجسد، سواء كانت هذه التجارب بالأدوية، أو المراهم أو الكريمات، لذلك سنقدّم في هذا المقال أقوى تمارين التخسيس وأفضلها، والتي يُمكن ممارستها في المنزل في أيّ وقت للحصول على قوام مثالي ومظهر رشيق.


طرق التخسيس بالرياضة

التمارين عالية الكثافة

في البداية يجب ممارسة التمارين ذات الكثافة المعتدلة، والاستمرار فيها حتّى نصل إلى الكثافة العالية؛ لأنّ التمارين ذات الكثافة العالية تساعد بشكلٍ كبير في حرق السعرات الحراريّة، ويُمكن التأكّد من بذلك بمساعدة أحد الأشخاص، الذي يتوجّب عليه التحدّث مع الشخص الذي يُمارس التمرين، فإذا لم يستطع الرد عليه، عندها يكون المتمرّن قد وصل إلى درجة الكثافة العالية خلال ممارسة تمرينه، بينما إذا استطاع التقاط أنفاسه والرد عليه، سيكون في مرحلة الكثافة المتوسّطة، ثمّ يتم تحديد مقدار معيّن من الزمن لأداء التمارين الرياضيّة، حيث يجب أن يأخذ كلّ شخص 5 دقائق على الأقل بين فترات القيام بالتمارين، بغض النظر عن نوعه، ومن التمارين عالية الكثافة ما يأتي:

  • نط الحبل: ويتم ذلك عند أداء رياضة نط الحبل مدّة دقيقة أو دقيقتين، ثمَّ أخذ قسط من الراحة، وينصح القيام بهذا التمرين خمس مرّات على الأقل يوميّاً، مع ضرورة أخذ الراحة بين كل مرّة وأخرى.
  • صعود السلّم: يجب البحث عن سلّم طويل نوعاً ما، ثمَّ الصعود عليه بالمشي السريع أو الجري، والنزول عنه مرّة أخرى بالطريقة نفسها مع ضرورة تكرار العمليّة مرّة إلى خمس مرّات.


تمارين الوزن

  • تمرين الدفع: الاستلقاء على البطن ثمَّ الارتفاع بالذراعين وجذع الجسم نحو الأعلى، ثمّ الانخفاض باتّجاه الأسفل وهكذا، وتكراره يوميّاً.
  • الاستلقاء على الجنب والارتفاع نحو الأعلى باستخدام الذراعين، لأنّ هذا التمرين يساعد في حرق الكمّيات المختزنة من الدهون في الجسم.
  • تمارين باستخدام حبال TRX: وهذا التمارين تُعرف بأنّها تمارين الرشاقة، حيث تؤدّي إلى حرق الدهون بأسلوب فعّال ومناسب، كما أنّها تُساعد في تحديد موضع الجسم مع الضغط والقرفصة والرفع، وغيرها من الممارسات الرياضيّة.
  • رفع أحد القدمين بمقدار 30 سنتيمتراً مع ثني الركبتين، ثمَّ تكرار ذلك الأمر مع القدم الأخرى، حتّى نصل إلى 10 مرّات لكلّ قدم.
  • تمارين القرفصة: ويتم ذلك من خلال القيام بتمرين القرفصة عشرين مرّة يوميّاً، مع ضرورة التأكّد من أنَّ الفخذين والأكتاف مفرودان، ثمّ الجلوس والرفع من الجلوس باستمرار، حتّى نصل إلى 20 مرّة.