طرق التسمين للنساء

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ١ أبريل ٢٠١٩
طرق التسمين للنساء

تناول أغذية ذات حجم قليل وسعرات عالية

يفضل للمرأة التي تريد تحقيق بعض الزيادة في الوزن لديها أن تحرص على تناول الأطعمة ذات الحجم الصغير والتي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، والعناصر الغذائية، ومن هذه الأغذية: المكسرات حيث تحتوي في داخلها كمية كبيرة من البروتين والألياف، كما يمكن الحصول على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية أيضاً عن طريق تناول الفواكه المجففة، أو تناول زبدة الفول السوداني، بالإضافة إلى تناول بعض الفواكه؛ كالمانجو والأفوكادو.[١]


تناول عدد أكبر من الوجبات

يمكن زيادة الوزن للنساء بسهولة عند المعاناة من نقصٍ في الوزن بشكل كبير عن طريق زيادة عدد الوجبات اليومية المُتناولة؛ فعلى سبيل المثال يمكن تناول خمس أو ست وجبات صغيرة بدلاً من تناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة، وخاصة للنساء اللواتي يشعرن بالشبع بسرعة.[٢]


نصائح أخرى للتسمين

هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن اتباعها من أجل اكتساب الوزن، ومنها:[٣]

  • تناول كميات أكبر من الطعام في الوجبات اليومية الاعتيادية.
  • إضافة الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلى الوجبات؛ مثل: الفواكه المجففة، والخضار النشوية، والجوز.
  • إضافة الدهون الصحية وغير المشبعة للوجبات المختلفة؛ مثل زيت الزيتون، وزيت الكانولا، والبذور، والجوز، وزبدة الفول السوداني، والأفوكادو، وإضافة البروتين والكربوهيدرات الصحية مثل: العسل، والمربى، والفواكه المجففة، وجنين القمح، ومسحوق بروتين الصويا.
  • تناول المشروبات المفيدة والتي تحتوي على السعرات الحرارية مثل: العصائر والحليب بدلاً من الماء، والقهوة، والشاي، والمشروبات الغازية.
  • ممارسة تمارين المقاومة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يساعد التدريب المنتظم على بناء العضلات وبالتالي إضافة الوزن بصورة صحية بدلاً من اكتساب المزيد من الشحوم والدهن في الجسم.


المراجع

  1. Sonya Collins, "Healthy Ways to Gain Weight"، www.webmd.com, Retrieved 27-10-2018. Edited.
  2. Katherine Zeratsky (31-8-2017), "What's a good way to gain weight if you're underweight?"، www.mayoclinic.org, Retrieved 27-10-2018. Edited.
  3. "Eating Strategies to Gain Weight ", www.uccs.edu page 1, Retrieved 27-10-2018. Edited.