طرق تخفيف الكرش بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
طرق تخفيف الكرش بالأعشاب

الكرش

هناك العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة السمنة وتراكم الدهون في عدة مناطق بالجسم، وخاصة في منطقة البطن، ويعود سبب ظهور الكرش وبروزه لقلة النشاط البدني، أو بسبب خلل في الهرمونات، أو نتيجة بعض المشاكل الصحية، ويعتبر تراكم الدهون في منطقة البطن أحد الأسباب المؤدية للعديد من الأمراض المزمنة؛ كالإصابة بالسكري، والإصابة بالأمراض القلبية، وارتفاع مستوى ضغط الدم، وخطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، لذلك يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن لتفادي الإصابة بالأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى تحسين القوام ليصبح مثالياً ورشيقاً، وهناك طرق متعددة للتخلص من الكرش، وسنتعرف في هذا المقال عن أهم الأعشاب التي تخفف الكرش.


طرق تخفيف الكرش بالأعشاب

الزنجبيل

نغلي كمية من الماء والزنجبيل الطازج المبشور والعسل والفلفل الأسود على نار هادئة لمدة خمس دقائق، فالفلفل الأسود والزنجبيل يزيدان معدل الاستقلاب، كما أن الزنجبيل يحرق السعرات الحرارية ويخلص من الدهون الزائدة في محيط الخصر والبطن، والعسل يذيب الدهون.


النعناع

نسحق أوراق نعناع ونضعها في كوب من الماء الساخن، ثم نضيف القليل من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من العسل، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثم نصفيه ونشربه.


القرفة

نضع في كوب من الماء الساخن نصف ملعقة كبيرة من القرفة البودرة ونتركها لمدة خمس دقائق، ثم نصفي المشروب، ونضيف ملعقة كبيرة من العسل، ونتناوله مرتين في اليوم، مرة على الريق، ومرة قبل النوم.


الكمون

نضيف مقداراً متساوياً من الكمون والنعناع والشاي الأخضر والزنجبيل إلى كمية من الماء، ونترك المكوّنات تغلي على النار، ثم نرفع الإناء عن النار، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نصفيه، ونشرب كوباً من الوصفة على الريق، وكوباً آخر قبل تناول وجبة الغداء بثلاثين دقيقة، وكوباً قبل تناول وجبة العشاء بثلاثين دقيقة، ونستمر بهذه الوصفة لمدة شهر.


أعشاب أخرى لتخفيف الكرش

  • الثوم: نمضغ ثلاثة أو أربعة فصوص من الثوم النيئ على الريق، ثم نشرب بعدها كوباً من الليموناضة.
  • الشاي الأخضر: نشرب كوباً من الشاي الأخضر يومياً، فالشاي الأخضر يحرق دهون البطن ويسطحه.
  • الكرفس: نتناول الكرفس نيئاً وبشكل يومي، أو نضيفه إلى طبق السلطة، أو نشرب كوباً من عصير الكرفس، حيث يحد من تراكم الدهون بالبطن.
  • عشبة الطير: نغلي عشبة الطير ونشرب كوباً يومياً، فتعتبر علاجاً فعالاً لإذابة الدهون المتراكمة في منطقتي الأفحاذ والبطن.
  • عشبة الهندباء: نتناول عشبة الهندباء حيث إنها تقلل الرغبة في تناول الحلويات، وتخلص من الدهون حول الخصر.