طرق تغذية شعر الأطفال

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١١ أبريل ٢٠١٧
طرق تغذية شعر الأطفال

شعر الأطفال

تهتم الأم بالعناية بشعر طفلها منذ ولادته حيث تبدأ في انتقاء أفضل أنواع الشامبوهات والزيوت والكريمات المناسبة لكلّ مرحلة عمرية، وبالطبع ستجد أنواعاً كثيرة لشركات محلية وعالمية تتنافس في الأسواق، بالإضافة لطرق أخرى قد تلجأ لها أي أم وهي الوصفات المنزلية التي تعدّ بأنّها أكثر أماناً، ومن الجدير بالذكر أنّ التغذية السليمة للطفل والمحافظة على نظافته أيضاً من العوامل المهمة للحفاظ على الشعر، وسنوضح في هذا أكثر من طريقة لتغذية شعر الأطفال.


طرق تغذية شعر الأطفال

خلطة المايونيز والعسل

خلط ملعقتين من كلّ من: المايونيز، وكريم جوز الهند، وزيت الصبار، وملعقة من عسل النحل الطبيعي معاً، ثم نضع المزيج على رأس الطفل ونغطيه بقبعة الدش ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.


خلطة البقدونس والجليسرين

نغلي ملعقة صغيرة من أوراق البقدونس في إناء على النار لمدّة خمس دقائق، ثمّ نصفيّه ونتركه جانباً حتى يبرد بعد ذلك نضيف ملعقتين من زيت الخس، وملعقة من الجليسرين ونقلب المكوّنات حتى يتجانس المزيج، ثم ندلك به فروة رأس الطفل ونوزعه على الرأس، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة قبل أن نغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو، مع تكرار الوصفة لعدة مرات أسبوعياً للحصول على شعر صحي وجميل.


قشور الموز مع الزيوت

نضع قشور حبات من الموز في وعاء الخلاط الكهربائي، ونضيف عليها فنجان من كل من: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، ثمّ نخلط المكوّنات جيداً للحصول على خليط متجانس، بعد ذلك نضع الخليط في إناء على النار مع الخلط المستمر لمدّة عشر دقائق حتى يتماسك الخليط، ثمّ نرفعه ونتركه جانباً حتى يبرد ونطبقه على شعر الطفل ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء.


السمسم والزبادي ومزيج الزيوت

نخلط في وعاء الخلاط الكهربائي أربع ملاعق من حبوب السمسم، ونصف علبة من اللبن الرائب، وملعقة من زيت حبة البركة، وملعقة من زيت الزيتون، ثمّ نطبق المزيج على شعر الطفل ونحتفظ بالكمية المتبقية منه في علبة مغلقة بإحكام داخل البراد، ونكرر هذه الوصفة أسبوعياً حتى نحصل على أفضل النتائج.


مزيج القهوة والزيوت

نخلط كوباً من القهوة، وعلبة من الزبادي، وثلاث ملاعق من زيت اللوز، وفنجان من زيت الزيتون، ثمّ نطبّق المزيج على شعر الطفل ونتركه لمدّة ساعة من الوقت، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتين كلّ أسبوع.

191 مشاهدة