طرق تكبير الشفاه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٦
طرق تكبير الشفاه

طرق طبيعية لتكبيرالشفاه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها للحصول على شفاه أكبر، وذلك دون الحاجة إلى استخدام العمليات الجراحية المكلفة، فهذه العمليات قد يكون لها آثار جانبية ومضاعفات مختلفة، أما الطرق الطبيعية فتعتبر آمنة جداً وليس لها أية آثار جانبية ضارة، كما أنها سهلة التحضير ولا تتطلب جهداً عند عملها، وسنقوم في هذا المقال بالحديث عن أهمّ الوصفات الطبيعيّة التي يمكن استخدامها في تكبير الشفاه.


وصفة لبن الزبادي

يجب تحضير ملعقة طعام من المكوّنات التالية: بايكنج باودر، والنشا، ولبن الزبادي، والخميرة الفوريّة، وبعدها نمزج البايكنج باودر مع الخميرة في وعاء، ونضيف النشا، والزبادي للوعاء، ونحرّك الخليط جيداً إلى أن تتفاعل جميع المكوّنات مع بعضها البعض بشكل ممتاز، ونضع الخليط في مكان بارد أو في الثلاجة، وبعدها نبدأ باستعمال الخليط من ثلاث مرات إلى خمس مرات بشكل أسبوعي، ويجب أن يترك الخليط على الشفاه لمدّة ربع ساعة في كلّ مرة.


وصفة الفازلين

نخلط ملعقة طعام من الفازلين مع ملعقة طعام من القرفة، ونترك الخليط لمدّة خمس دقائق حتى يرتاح، وبعدها نبدأ في استعمال الخليط بشكل يوميّ، مع مراعاة ترك الخليط على الشفاه لمدّة ربع ساعة في كلّ مرة.


وصفة بودرة الحليب

نحضر ملعقة من الفازلين، وملعقة من خميرة الحلويات، وملعقة من بودرة الحليب، ونخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، ونضع الخليط على منطقة الشفاه في فترات الليل وقبل النوم، وفي الصباح الباكر نغسل الشفاه بالماء، وتظهر نتائج هذه الوصفة عادةَ في غضون أربعة أيام.


وصفة العسل

نضع ملعقة من الفازلين وعاء من المعدن، ونضيف نصف كوب من الماء للوعاء، ونضع الوعاء على النار، ونترك الخليط على النار حتى يغلي قليلاً، وبعدها نضيف ملعقة من العسل، وملعقة من زيت اللوز إلى الخليط، ونحرّك الخليط جيداً، وذلك حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ويمكن إضافة بعض القطع من ثمار التوت البريّ، ثم نترك الخليط جانباً حتى يبرد قليلاً، وبعدها نضع الخليط على الشفاه لمدّة ربع ساعة، مع الحرص على تكرار الخلطة بشكل يوميّ.


وصفة زيت النعناع

نحضر ملعقة من زيت النعناع، ونخلطها مع بلسم الشفاه المعتاد، ونفرك الشفاه بهما، وتعمل هذه الوصفة على زيادة نشاط الدورة الدموية، وتعطي نتائج مبهرة وفعّالة وسريعة في تكبير الشفاه.


وصفة زيت جوز الهند

نحضر ملعقة من المكوّنات التالية: زيت جوز الهند، وشمع العسل، وخلاصة الفانيلا، وبعدها نضع جميع هذه المكونات في وعاء، ونضع الوعاء على نار هادئة ولمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعد مرور ربع ساعة نطفئ النار تحت الخليط، ونضع الخليط داخل الثلاجة حتى يبرد قليلاً، وبعدها نضع الخليط على الشفاه لمدّة خمس دقائق تقريباً، وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.