طرق تكثيف الشعر وتطويله بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٤٤ ، ١٨ مايو ٢٠١٥
طرق تكثيف الشعر وتطويله بسرعة

تعتبر رعاية الشعر بشكل صحيح من أهمّ الطرق التي تعمل على زيادة كثافته وطوله بشكل مستمر، ويمكن اللجوء إلى بعض الوصفات المستوحاة من الطبيعة للمساعدة في الحصول على شعر قوي. ومن أهمّ هذه المواد الطبيعية عسل النحل وزيت الزيتون، لكن عليك التحلي بالصبر أثناء استخدام هذه الوصفات لأن النتائج لن تكون فوريّة.


طرق تكثيف الشعر بسرعة

قص أطراف الشعر بانتظام

احرصي على التخلص من النهايات المتقصفة والمتكسرة، وذلك بقص الشعر من أطرافه كل ثلاثة شهور على الأقل، لأنّ التقصف سيمنع نمو الشعر بشكل سليم وصحي.


تصفيف الشعر بشكل يومي

إنّ تصفيف الشعر بشكل يومي على الأقل مرتين يجدّد نشاط الدورة الدموية في قشرة الرأس، لكن عليك الانتباه إلى ضرورة تجفيف الشعر قبل تصفيفه وذلك لتجنّب تكسره، لكن يجب عدم تمشيط الشعر أكثر من اللازم ويكفي تنشيطه لمدة دقيقة عند كل تصفيف.


غسيل الشعر بشكل منتظم

يفضّل غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع، فهذا يمنع تجمّع الأوساخ والزيوت عليه، لذلك ينصح باستخدام شامبو جيد وملائم لطبيعة الشعر، وذلك لتدليك فروة الرأس والتخلص من الحكة، وينصح باستعمال البلسم على الشعر للحصول على شعر قوي وتغذية جيدة.


ترطيب الشعر

ينصح باستخدام بعض الزيوت الطبيعية للمساعدة على ترطيب وتغذية الشعر، ومن أهم هذه المرطبات زيت الزيتون والعسل وزيت جوز الهند، وذلك لأنّ الشعر الجاف يكون أكثر عرضة للتكسر، لذلك ينصح بالحفاظ على الشعر رطباً.


التدليك المستمر للشعر

إنّ التدليك المستمر للشعر يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة كمية الدم المتدفق للرأس، وبذلك تزداد كمية الغذاء الواصلة لجذور الشعر، ويتم التدليك باستعمال زيوت طبيعية.


الحرص على تناول غذاء صحّي ومتوازن

من أهمّ عوامل قوة الشعر وكثافته تناول غذاء صحي ومتوازن، مثل الخضار والفاكهة، كما أنّ شرب الماء بكميات جيدة يعمل على نمو شعر صحي وقوي ويزيد من كثافته.


تجنب تعريض الشعر للحرارة

تعتبر الحرارة العالية من الأمور التي تضر بالشعر، لذلك ينصح أخصائيو التجميل بالابتعاد عن استخدام الماء الساخن عند الاستحمام، أو استخدام أجهزة ذات حرارة عالية على الشعر عند تصفيفه.


استخدام خلطات لتطويل وتكثيف الشعر

  • العسل:

ضعي عدّة نقط من عصير الليمون مع القليل من العسل، وافركي بها الشعر ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك اغسلي الشعر جيداً بالماء الساخن، ستساعدك هذه الوصفة على الحصول على شعر صحي وقوي وكثيف.


  • الخل:

يستعمل الخل بعد غسل الشعر، وذلك لأنّه يعادل مستوى الحموضة في فروة الرأس، وبالتالي يقوّي جذور الشعر ويساعد على كثافة وزيادة طول الشعر، كما يخلصك من الزيوت العالقة بالشعر.


  • البيض:

ينصح باستعمال البيض على الشعر وذلك لأنّه غني بالمواد المفيدة للشعر، فالفيتامينات والمعادن الموجودة فيه تعمل على زيادة نمو الشعر وقوته، ويتم استعمال بياض بيضة مضافة إلى اللبن ويوضع على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل الشعر جيداً.