طرق رجيم سريعة وفعالة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ٣١ مايو ٢٠١٥
طرق رجيم سريعة وفعالة

السُّمنة

تتزايد نسبة البدانة في الوطن العربيّ وخاصّة الدول الخليجيّة، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى ممارسة الرياضة وتجربة الممارسات الخاطئة مثل الحميات الغذائيّة القاسية التي قد تصل لدرجة حرمان أنفسهم من الأكل، أو تناول الأعشاب الطبيّة المخصّصة للتخسيس التي تؤدّي إلى تسريع حركة الأمعاء، وتعرّض الشخص لحالات شديدة من الإسهال فلا يعود الجسم يستفيد من أيّ موادّ غذائيّة أو فيتامينات وأملاح.


مع مرور الأيام يصبح المرء أكثر انشغالاً بأمور حياته، ولا يجد الوقت الكافي للإهتمام بنفسه أو ممارسة الرياضة بشكل صحيح فيضطر إلى اتّباع الحميات الغذائيّة السريعة، وقد أثبتت هذه الحميات فعاليّتها في إنقاص الوزن لكنّها تتطلّب جهداً ووقتاً كبيرين، ويعاني البعض من السمنة في الجسم كاملاً أو بعض المناطق مثل الفخذين والبطن، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أكثر الطرق سهولة وفعاليّة ونتائج سريعة بإذن الله.


طرق رجيم سريعة وفعّالة

لخسارة أكثر من كيلوغرام في أسبوع واحد وبطريقة صحّيّة دون إلحاق الضرر بالوظائف الأساسيّة لجسمك اتّبعوا الرجيم التالي:


وجبة الإفطار

تعدّ وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسيّة والتي لا يجب الاستغناء عنها بأيّ شكل من الأشكال، فهي الوجبة التي تساعدك على القيام بمهامك اليوميّة بكلّ حيويّة ونشاط ويجب أن تحتوي على:

  • ربع قطعة خبز أسمر أو نخالة مع بيضة مسلوقة أو خمسين غراماً من أيّ نوع جبنة مفضّلة.
  • أو تناول حبّتين من الفواكه بالإضافة إلى اللوز والجوز(عين الجمل) وسبع حبّات تمر.
  • يفضّل شرب عصير طبيعيّ أو شاي بحليب بدون سكّر.


ملاحظة: الحصص المسموحة في هذا الريجيم للفواكه فقط أربع حبات يتم توزيعها خلال اليوم.


وجبة الغداء

أمّا لوجبة الغداء تناولوا اللّحوم الحمراء، أوالبيضاء، مسلوقة ومشويّة، لتتخلّصوا من الدهون الموجودة فيها ولا مانع من تناول التونة مع سلطة غنيّة بالخضار الورقية أو استبدالها ببيضتين مسلوقتين.


وجبة العشاء

لوجبة العشاء تناولي اللّبن أو الحليب منزوع الدسم بدون سكّر أوسكّر الدايت أو العسل. أوتناول حبّة بندورة مع حبّة خيار وقطعة من الجبن.


ملاحظة: لمن يعانون من الحساسية تجاه منتجات الحليب(البقرية) هناك عدّة أنواع من الحليب متوفّرة بالسوق مثل: حليب الصويا، أو حليب اللوز، فقط قوموا باستشارة الطبيب لمعرفة ما يناسب أجسادكم.


التنويع في الحصّص الغذائيّة ضروريّ جدّاً لسلامة العقل والبدن، كأن تحتوي على النشويّات والكربوهيدرات (أرزّ وخبز أسمر ومعكرونة) بكمّيّات صغيرة جدّاً، والسلطات التي تحتوي على الخضار بكافّة أنواعها بالأخصّ الجرجير، والخسّ، والملفوف، والكرفس، أو من خلال الشوربات الطازجة، وأن تتضمّن أيضاً على الشوفان الذي يعقّم الأمعاء ويُضفي نكهة رائعة للطعام، فكلّ أنواع الرجيم تحتاج لمن يطبقها بحذافيرها دون كلل أو ملل، وذلك للحصول على أفضل النتائج في أقلّ وقت ممكن.