طرق شد البطن المترهل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٨
طرق شد البطن المترهل

خلطات طبيعية

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على شدّ البطن المترهل ومن أهمها ما يأتي:[١]

  • زيت جوزالهند: يُنصَح بدهن زيت جوزالهند حول منطقة البطن، حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويعزز إنتاج الكولاجين.
  • ملح البحر: أظهرت الدراسات بأنّ استخدام ملح البحر طريقة فعّالة لشدّ الجلد المترهل حول منطقة البطن، حيث يعمل ملح البحر على تحسين وصول الدم إلى منطقة البطن وبالتالي توفير مصدر للمعادن الصحيّة.
  • التقشير: يساعد التقشير حول منطقة البطن على نمو بشرة جديدة مرنة وأكثر نعومة، لذا يتوجب تكرار العملية مرتين أسبوعياً، لإزالة الخلايا الميتة ونمو خلايا جديدة.
  • زيت اللوز: يعتبر زيت اللوز من الزيوت الجيدة للبشرة، حيث يساعد على ترطيبها، لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يغذي البشرة ويحمي من الشيخوخة، إذ إنّ القيام بتدليك البطن بحركة دائرية سيسهل وصول الدم إلى منطقة البطن وبالتالي نمو خلايا جلد جديدة.


أطعمة لشد البطن

تحتلّ الأطعمة دوراً كبيراً في عملية شدّ الجلد ليصبح أكثر مرونة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين جـ، كالحمضيات، والفراولة، والفلفل الحلو الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، إضافة إلى الأفوكادو، وزيت الزيتون، والمكسّرات، وسمك السلمون الغنيّ بأوميغا3، كما تعمل الدهون الصحية على إنشاء الكولاجين ورطوبة البشرة وإزالة الجفاف.[٢]


شرب المياه

يساعد شرب ما يُقارب 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً على تقليل نسبة الترهّل حول منطقة البطن، فالترطيب الدائم ضروريّ جداً للحصول على جلد مرن وناعم، والمحافظة على ترطيب الخلايا وأنسجة الجسم، حيث إنّ الجلد الجاف يسبّب زيادة في الترهل والتجاعيد.[٢]


نصائح أخرى لشد البطن

هناك الكثير من النصائح لشدّ البطن ومن أهمها ما يأتي:[٣]

  • تمارين القفز وهي عبارة عن التمارين والتدريبات الهوائية، حيث يعمل هذا التمرين على حرق السعرات الحرارية المرتفعة، حتى بعد انقضاء عدة ساعات على الانتهاء من التمرين.
  • الجلسة المستقيمة والانتباه إلى طريقة التنفس، لأن القيام بشد البطن عند التنفس يساعد على الحصول على معدة مسطحة.
  • الحصول على الراحة والنوم الكافي.


المراجع

  1. "HOW TO TIGHTEN BELLY SKIN? 10 SIMPLE TIPS", www.beautyandtips.com,24-3-2016، Retrieved 19-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب JENNIFER ANDREWS (11-9-2017), "How to Tighten Loose Abdominal Skin"، www.livestrong.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  3. "How to get a tight stomach fast and naturally in a week", www.vkool.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.