طرق طبيعية لتفتيح بشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٢٦ ، ٣ يناير ٢٠١٩
طرق طبيعية لتفتيح بشرة الوجه

البشرة

يعاني العديد من الأشخاص، وخاصةً النساء من بعض المشاكل التي تؤثر على جمال البشرة ومظهرها الخارجي كحروق الشمس، أو الحبوب والندبات، أو البقع الداكنة نتيجة بعض العوامل التي قد تكون مرضيّة، أو خارجيّة مكتسبة، وهذا ما يسبب تغيّر لون البشرة، وظهور التصبغات فيها، وهذا ما يجعلهم يعانون من القلق والانزعاج، ويدفعهم للبحث عن الطرق التي تساعدهم في تفتيح بشرة الوجه، وسنذكر في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة.


طرق طبيعيّة لتفتيح بشرة الوجه

الكركم

نخلط ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقتين صغيرتين من طحين الحمص حتّى نحصل على مزيج لين، ونطبقه على بشرة الوجه، ونتركه مدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء.


العسل ومسحوق الأرز

نخلط ربع ملعقة كبيرة من العسل، وكوباً من الشاي المغلي، وملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، ونوزع المزيج بعد ذلك على البشرة مع التدليك اللطيف بحركات دائريّة، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء مع الفرك لإزالة خلايا البشرة الميّتة.


لبن الزبادي والشوفان

نخلط نصف ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير البندورة، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان حتّى نحصل على عجينة طرية، وندهنها على الوجه ونتركها مدّة ربع ساعة حتّى تجف تماماً، ثمّ نغسلها بعد ذلك بالماء من خلال التدليك بأطراف الأصابع لإزالة خلايا الجلد الميّتة.


قشر البرتقال المجفف

نطحن القليل من قشور البرتقال المجففة حتّى نحصل على مسحوق ناعم، ونخلطه مع كميّة صغيرة من لبن الزبادي حتّى نحصل على عجينة طرية، ونوزعها على بشرة الوجه مع تجنب منطقة العينين، ونتركها مدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.


العسل والفراولة

نهرس بعضاً من حبات الفراولة حتّى تصبح ناعمة، ونخلط المهروس مع كميّة صغيرة من الحليب السائل، والعسل حتّى نحصل على مزيج طري، ونطبقه على بشرة الوجه، ونتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد، وهذه الوصفة مناسبة لجميع الفئات العمريّة.


خشب الصندل وقشور البرتقال

نخلط ملعقتين صغيرتين من خشب الصندل الناعم، وكميّة من مسحوق قشور البرتقال، ونعجنهما مع القليل من الماء حتّى نحصل على خليط لين، ونوزع الخليط على البشرة مع التدليك اللطيف بأطراف الأصابع مدّة خمس دقائق، ونتركه بعد ذلك مدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء.


الحليب والزعفران

نخلط كميّات متساوية من الحليب، والزعفران بشكلٍ جيّد، وندلك به الوجه بحركات دائريّة مدّة دقيقتين، ونتركه على البشرة مدّة ربع ساعة حتّى يجف بالكامل قبل غسله بالماء.