طرق طرد الوزغ من المنزل

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ٢٤ يناير ٢٠١٨
طرق طرد الوزغ من المنزل

الوزغ

يعدّ الوزغ أو ما يعرف بالبرص من الزواحف التي يتغير لونها تبعاً للمكان الذي تعيش فيه، فمنها ما يسكن في الغابات الاستوائية، أو في البيوت، أو في الصحاري والمرتفات الجبلية، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الوزغ من الزواحف القديمة، حيث تتعدد أنواعه التي تصل إلى 1450 نوعاً وتختلف في صفاتها، فمنها ما هو عديم الأرجل ومنها ما يستطيع تسلق الجدران.


تختفي هذه الكائنات في النهار وتنشط بالليل بحثاً عن طعامها، ولها القدرة على الرؤية بالضوء الخافت، كما أنّ لديها أصابع سميكة ذات ملمس لزج تساعدها على الالتصاق بالجدران، مما يسبب الإزعاج لدى ربات المنزل، ومن الممكن التخلص منها بالعديد من الطرق الطبيعية والسهلة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق طرد الوزغ من المنزل

قشر البيض

يخاف الوزع من البيض بسبب اعتقاده أنّه بيض ثعبان، ويتم استخدامه عن طريق نثر قشور البيض في أماكن عديدة ومتفرقة، حتى يرى القشور ويغادر من المنزل.


بخاخ النشا

يتم استخدامه عن طريق رش بخاخ النشا على الوزغ حتى تثقل حركته، مما يسهل عملية الإمساك به والتخلص منه.


البخور

يمكن إشعال البخور في الغرف أو الأماكن التي يوجد الوزغ فيها، ثمّ إغلاق الأبواب والشبابيك لمدة ربع ساعة، مما يساهم في خنق الوزغ والتخلص منه.


زيوت السيارات

من الممكن مسح أبواب المنزل والشبابيك بالزيت المحروق، مما يمنع دخوله إلى المنزل، فالوزغ يكره رائحة زيت السيارات المحروق.


الزعفران

وضع كمية من الزعفران في وعاء مع الماء على النار، ثمّ تركه حتى يغلي مع مراعاة تغطية الوعاء لتجنب خروج البخار والرائحة، ثمّ وضعه في المكان الذي يوجد فيه الوزغ، مع الحرص على إغلاق الأبواب والشبابيك.


الشيح

وضع كمية كبيرة من الشيح في قطعة من القماش، ثمّ ربطها جيداً وصنع بعض الثقوب فيها، ثمّ وضعها على الشبابيك والأبواب لطرده من المنزل ومنع دخوله.


الفلفل الحار

من الممكن طحن الفلفل الحار، ثمّ تبخير المنزل به، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة قوية تساهم في قتل الوزغ وطرده.


الأعشاب الطاردة

هي مجموعة من الأعشاب التي تتميز برائحتها النفاذة، مما يساهم في طرده من المنزل ومنع دخوله، ومن الممكن استخدامها عن طريق وضع مجموعة منها في قطعة من القماش الخفيف مثل الشاش أو التل، ثمّ وضعها في الأماكن التي توجد فيها.


مبيد الحشرات

يتم استخدامه عن طريق رشه في المناطق التي يوجد فيها، مما يساهم في خنقه ومنع دخوله للمنزل.


استخدام الفخاخ

من الممكن استخدام فخاخ خاصة به، كفخاخ الفئران عن طريق وضعها في الأماكن التي يوجد فيها، مما يسهل الإمساك به.


فيديو عن طرق التخلص من الوزغ

للتعرف على المزيد حول طرق التخلص من الوزغ شاهد الفيديو.