طرق للتخلص من بقع العرق على الملابس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤١ ، ١٩ فبراير ٢٠١٨
طرق للتخلص من بقع العرق على الملابس

استخدام سائل تنظيف الأطباق وبيركسيد الهيدروجين

يُمكن خلط كميّة من سائل تنظيف الأطباق مع كمية مضاعفة لها من بيروكسيد الهيدروجين بشكلٍ متجانس، وتطبيق المزيج على بقعة العرق، ثم تركه لمدة ساعة تقريباً قبل شطف البقعة، وفي حال كانت البقعة شديدة يمكن إضافة صودا الخبز إلى المزيج وفرك البقعة حتى تزول.[١]


استخدام الماء والخل

يُستخدم الماء البارد والخل الأبيض المقطر لإزالة بقع العرق عن الملابس السوداء من خلال ملء الغسالة أو أي دلو كبير بالماء البارد ثم إضافة كوب من الخل الأبيض المقطّر، ونقع قطعة الملابس لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسلها كالمعتاد، وفي حال كانت البقعة مستعصية ينصح بمزج كميات متساوية من الخل الأبيض المقطر والماء البارد بشكل متجانس، واستخدام فرشاة الأسنان القديمة لتنظيف البقعة وفركها قبل نقعها.[٢]


طرق أخرى للتخلص من بقع العرق

تتوفّر العديد من الطرق المختلفة للتخلص من بقع العرق على الملابس، ومنها:[٣]

  • الأمونيا: تستخدم من خلال تطبيق مادة الأمونيا على البقعة بشكل مباشر، وفركها بلطف ثم غسلها.
  • معجون صودا الخبز: يستخدم عن طريق مزج كمية من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء للحصول على عجينة، ثم تطبيقها على البقعة وفركها باستخدام فرشاة الأسنان، وتركها لبضع ساعات حتى تجف، وبعد ذلك غسلها.
  • الأسبرين: يستخدم من خلال إذابة قرصين إلى ثلاثة أقراص من الأسبرين في نصف كوب من الماء، ثم تطبيق المزيج على البقعة ونقعها لعدة ساعات قبل غسلها.


طرق مكافحة ظهور بقع العرق على الملابس

يُمكن مكافحة ظهور بقع العرق على الملابس من خلال اتباع النصائح الآتية:[٤]

  • استخدام مزيل العرق الصلب، وتطبيق كمية رقيقة منه على البشرة قبل ارتداء الملابس.
  • تجفيف الجسم من مزيل العرق بشكل تام قبل ارتداء الملابس لتجنب التصاقه بها.
  • غسل الملابس بعد كلّ استخدام لمنع تراكم العرق، والكيماويات عن طريق نقعها في المنظفات، ثم غسل الملابس في الغسالة في سخونة الماء المناسبة لكل قطعة.
  • استخدام بودرة الأطفال عن طريق رش كمية قليلة منها تحت إبط قطعة الملابس، وعلى الياقة، ثم كي القطعة مكان رش المسحوق، حيث تُشكّل البودرة حاجزاً يحول دون تسرّب العرق إلى داخل خيوط قطع الملابس وظهور البقع، وفي حال غسل الملابس يُكرر استخدام البودرة مرةً أخرى.[٥]


المراجع

  1. Melanie Pinola (17-4-2012), "Get Rid of Underarm Stains with Dishwashing Detergent and Hydrogen Peroxide (Plus, Other DIY Cleaning Solutions)"، www.lifehacker.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.
  2. MARY MARLOWE LEVERETTE (14-9-2017), "How to Remove Underarm Stains and Odor from Clothes"، www.thespruce.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.
  3. JULIA LAYTON, "How to Remove Perspiration Stains"، www.home.howstuffworks.com, Retrieved 14-2-2018. Edited.
  4. ERICA ROTH (18-7-2017), "How to Prevent Armpit Stains on White Shirts"، www.livestrong.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.
  5. Melanie Pinola (22-1-2014), "Stop Sweat Stains from Ruining Your Shirts with a Little Baby Powder"، www.lifehacker.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.