طرق للتخلص من دهون البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
طرق للتخلص من دهون البطن

تحسين الاختيارات الغذائية

ترتبط دهون البطن بالاختيارات الغذائية بشكل أساسي؛ حيث إنّ بعض الاختيارات تُسهم في زيادتها والبعض الآخر تعمل على حرقها، فتناول الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة، مثل: المارغرين، والمعكرونة، والكوكيز، وما شابهها، بالإضافة إلى الأطعمة المعلبة، والأطعمة المشتملة على الزيوت المهدرجة تُعدّ سبباً رئيسياً لتراكم الدهون في منطقة البطن، بينما يُمكن محاربة ذلك من خلال استبدال هذه الأطعمة بغيرها ممّا يشتمل على الدهون الأحادية غير المشبعة، مثل: زيت الزيتون، والمكسرات، والبذور، بالإضافة إلى الخيارات الصحية الأخرى، مثل: الأفوكادو، والشاي الأخضر، والحبوب الكاملة.[١]


ممارسة التمارين الرياضية

يمكن ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على عملية حرق الدهون، وخاصةً في منطقة البطن، حيث تُعدّ منطقة البطن أولى المناطق التي يتمّ التخلص من الدهون الموجودة فيها كاستجابة للتمارين، ولتحقيق أقصى استفادة في هذه العملية فإنّه يُنصح بتخصيص ما يتراوح بين 150-250 دقيقة من التمارين القلبية معتدلة الكثافة بصورة أسبوعية، ومنها المشي أو الجري، هذا إلى جانب أهمية تخصيص يومين في الأسبوع لممارسة تمارين الأثقال، والتي بدورها تُفيد في تعزيز عملية الأيض في الجسم كنتيجة لبناء العضلات، ويُشترط للوصول إلى الغاية المبتغاة أن يتمّ الانتظام على الممارسة حتّى يتمكن الفرد من ملاحظة الفرق.[٢]


نصائح أخرى للتخلص من دهون البطن

توجد بعض النصائح الأخرى التي تُساعد على التخلص من دهون البطن، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تخصيص وقت خلال الجدول اليومي للجلوس وممارسة التأمل لتقليل الإجهاد، وبالتالي محاربة الإفراط في الطعام.
  • تناول كوب من الماء كاستجابة للشعور بالجوع، وذلك تفادياً لعملية الخلط ما بين الشعور بالجوع أو العطش، ولتجنب تناول وجبة دون الحاجة إليها فعلياً.
  • استبدال الملح العادي المكرّر، والذي يكون معظم تكوينه من الصوديوم والكلوريد، بأنواع معدنية أخرى ذات محتوى أقل من الصوديوم.
  • الحرص على زيادة استهلاك الأطعمة من الخضراوات، وذلك للاستفادة ممّا تُقدمه الألياف الموجودة فيها من إيجابيات صحية متعلقة بتحسين عمل الجهاز الهضمي، إلى جانب تحسين معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وزيادة الشعور بالشبع.


فيديو عن كيفية التخلّص من دهون البطن

يُمكن التعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من دهون البطن من خلال مشاهدة الفيديو الآتي:


المراجع

  1. "Get Rid of Belly Fat", www.doctoroz.com, Retrieved 14-10-2018. Edited.
  2. ANDREA CESPEDES (18-7-2017), "How to Get Rid of Belly Fat in a Week"، www.livestrong.com, Retrieved 14-10-2018. Edited.
  3. Jenna Dedić, Tehrene Firman (22-12-2017), "The 23 Absolute Best Ways to Lose Belly Fat"، www.redbookmag.com, Retrieved 14-10-2018. Edited.