طرق منزلية لإزالة الرؤوس السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق منزلية لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء من المشاكل التي تعتري البشرة بشكل كبير خاصة البشرة الدهنيّة ذات المسام الواسعة، والناتجة بسبب تراكم الدهون والأوساخ المفرزة من البشرة في مسامتها المفتوحة، وهذا ما يجعل البشرة تظهر بمظهر غير لائق، فهي تسبب الحرج والانزعاج للمصاب بهذه الحالة، وللتخلص من هذه المشكلة هناك العديد من الحلول المنزليّة التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق منزلية لإزالة الرؤوس السوداء

اللوز أو الشوفان

نخلط كميّة قليلة من دقيق الشوفان أو مطحون اللوز مع القليل من ماء الورد بشكل جيّد حتى نحصل على عجينة، ونطبقها على المنطقة المصابة باستخدام أطراف الأصابع، ونتركها لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل البشرة بالماء الفاتر.


الليمون

نخلط عصير حبة من الليمون مع كميّة صغيرة من الملح، ونوزع الخليط على أماكن الرؤوس السوداء بعد غسلها بالماء الفاتر، ونتركه لمدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.


البندورة

تتميّز البندورة باحتوائها على مواد طبيعيّة ومطهرة تمتلك القدرة على تجفيف الرؤوس السوداء والبيضاء، ونستخدمها بتقشير حبة من البندورة، ونهرسها بشكل جيّد حتى تصبح ناعمة، ونوزع المهروس على البشرة المصابة قبل النوم ونتركه لمدّة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نغسل الوجه بالماء الفاتر.


نشا الذرة

نخلط مقدار ملعقة كبيرة ونصف من نشا الذرة مع ملعقتين صغيرتين من الخلّ جيّداً حتى نحصل على مزيج ناعم، وندهن الرؤوس السوداء بالمزيج، ونتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نزيله باستخدام قطعة من القطن المبلل بالماء الفاتر.


لبن الزبادي

نخلط مقدار ملعقة كبيرة ونصف من لبن الزبادي، وملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون جيّداً، ونوزع الخليط على البشرة المصابة، ونتركه لمدّة تتراوح بين خمس إلى سبع دقائق ثمّ نغسله بالماء البارد.


معجون الأسنان

ندهن كميّة كافية من معجون الأسنان على الرؤوس السوداء، ونتركها لمدّة خمس وعشرين دقيقة قبل غسل الوجه بالماء، ويفضل تكرار ذلك بشكلٍ يومي لمدّة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.


زيت الزيتون أو اللوز

نغسل البشرة المصابة بالماء الفاتر حتى تتفتح مسامها، ونغمس قطعة من القماش النظيف بكميّة مناسبة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ونضع القليل من معجون الأسنان، ونفرك الرؤوس السوداء بقطعة القماش مع تكرار ذلك في حال وجود الكثير من الرؤوس، وننتظر مدة خمس دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.