طرق نحت الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٧ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
طرق نحت الأرداف

نحت الأرداف

إنّ نحت الأرداف لتصبح ممشوقة ليس بالأمر الصعب لكنّه يحتاج إلى مجهود مضاعف وإرادة قوية، كما أنّه يحتاج للقيام ببعض الخطوات وممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بذلك، وهو يعتمد على تخسيس وزن الجسم كلياً ليس فقط منطقة الأرداف دون غيرها، لذا في هذا المقال سنقدم بعض الطرق المساعدة على نحت وتخسيس الارداف.


طرق نحت الأرداف

تجنب الوجبات السريعة

هذه الخطوة الأولى والمهمة في للتخلص من الأرداف، فيجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة سواء في المنزل أم في الخارج، وهذا يشمل أيضاً رقائق الشيبس، والمعجنات، والآيس كريم، واللحوم المجمدة، والخبز الأبيض، والحبوب السكرية، واستبدال جميع هذه الأطعمة بأطعمة غنية بالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الأخرى المهمة والمفيدة للجسم مثل الخضروات، والفواكه، والبقوليات، واللحوم خالية الدهون، والألبان قليلة الدسم.


تقليل السعرات الحرارية

يجب تقليل السعرات الحرارية التي تحتوي عليها المشروبات اليومية بمعدل 1000 سعر حراري يومياً، وتكون النتيجة في نهاية الأسبوع خسارة كيلوغرام تقريباً، أي أربعة كيلوغرامات في الشهر وهذا معدل صحي وآمن لخسارة الوزن.


التخلص من السعرات الحرارية الفارغة

يكون ذلك بالتخلص من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية، ومشروبات العصائر المحلاة، والمشروبات الكحولية، واستبدالها بالماء الضروري للجسم، كذلك يمكن شرب الماء مع وجبات الطعام حتى تبقى الشهية نحو الأكل تحت السيطرة.


ممارسة تمرين الهرولة والجري

هي تمارين مهمة لنحت الأرداف وتكون ممارستها بالبدء بالهرولة الخفيفة لمدة خمس دقائق، بعدها الجري السريع لمدة عشرين ثانية، ثمّ العودة للهرولة الخفيفة مدة أربعين ثانية، ثمّ العودة للجري السريع مرة أخرى وهكذا الاستمرار بين الهرولة الخفيفة والجري السريع لمدة نصف ساعة على أن يكون الانتهاء بالهرولة الخفيفة، ويجب تكرار هذا التمرين يوماً بعد يوم فهو يحرق المزيد من السعرات الحرارية إضافة لنحته الأرداف أيضاً.


ممارسة تمرين قفزة النجمة

في هذا التمرين يتم الوقوف بحيث تكون هناك مسافة بين القدمين، وتبدأ ممارسته بخفض الجسم للأسفل مع ثني الركبتين والفخذين، ثمّ القفز نحو الأعلى بكل قوة مع فتح الساقين والذراعين إلى الخارج، ثمّ العودة للأسفل إلى نقطة البداية وعودة الجسم كما كان استعداداً لتكرار التمرين.


ممارسة تمرين الدفع الأمامي

تحضر منشفتين لممارسة هذا التمرين فتوضع اليدين على الجانبين والقدمين على المنشفتين، ثمّ تخطو القدم الأولى نحو الأمام والأخرى نحو الخلف حتى تصبح زاوية الركبة 90 درجة مع استقامة الظهر، ويكرر هذا التمرين مع عكس الساقين الأمامي والخلفي خمس عشرة مرة لكلّ ساق.

152 مشاهدة