طريقة إزالة آثار الحروق

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠١ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
طريقة إزالة آثار الحروق

آثار الحروق

نتعرض في حياتنا اليوميّة للكثير من الحوادث التي قد تترك آثاراً على البشرة مثل الحروق، وتُعتبر المرأة أكثر عرضةً لمثل هذا النوع من الإصابات، وذلك بسبب تواجدها الدائم في المطبخ لأوقات طويلة وبصورة مستمرة وتعرّضها لنار الفرن والغاز. سنتعرّف خلال هذا المقال على وصفات طبيعيّة للتخلّص من آثار الحروق بشكلٍ نهائي.


خلطات لإزالة أثار الحروق

  • العسل: نخلط ملعقةً صغيرةً من العسل مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز بشكلٍ جيد، ونضع الخليط على المنطقة المصابة، ونضع فوقه مِنشفة ساخنة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد أن تبرد المنشفة نرفعها عن المنطقة، ونغسلها بالماء والصابون حتى نُزيل بقايا العسل، ونكرّر هذه الوصفة كل يوم حتى نتخلّص من آثار الحروق الموجودة على البشرة، ويُعتبر عسل النحل من أكثر المواد الفعّالة لإزالة الآثار، حيث يُستخدم في كثير من المستحضرات التجميلية.
  • الخيار: نقشر حبّة من الخيار، وننظّفها من البذور، ونخفقها مع كمية من أوراق النعناع لمدة خمس دقائق، ثمّ نُضيف إلى الخليط بيضة مخفوقة، ونستمر في الخلط حتى يتشكل لدينا خليط ناعم، وندهنه على المنطقة المُصابة، ونتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل، ونغسل البشرة بالماء البارد؛ حيث تعيد هذه الخلطة تجديد الأنسجة في الجسم.
  • عصير الليمون الحامض: نُحضر قطنة صغيرة، ونغمسها بعصير الليمون الحامض، وندلك بها البشرة المصابة لمدة عشر دقائق، ونستمر في استخدام هذه الوصفة حتى نحصل على النتيجة التي نريدها.
  • الصبار: نقطع الصبار، ونستخرج من داخله سائلاً لزجاً، وندهن المنطقة المصابة لعدة مرات خلال اليوم؛ حيث إنّ الصبار يجدد خلايا البشرة التالفة، ويستبدلها بخلايا نقية وجديدة، ويستخدم بكثرة في صناعة مستحضرات التجميل.
  • ماء البصل: ننقع قطنة بماء البصل، وندلّك المنطقة المصابة؛ حيث يحتوي البصل على مواد مضادة للالتهابات، ولديه القدرة على تحفيز الجسم على إنتاج مادة الكولاجين.
  • الألوفيرا: نحضر ورقة من الألوفيرا، ونستخرج منها سائلاً لزجاً، ونضعه على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم نغسل المنطقة المصابة بالماء البارد، ونستمر في استخدام هذه الوصفة كل يوم، حتى نتخلّص من آثار الحروق بشكلٍ كامل.
  • زبدة الكاكاو: نفرك المنطقة المُصابة بقطعة قماش مبللة، ثم بقطعة جافة، وندهن زبدة الكاكاو على البشرة باستخدام حركة دائرية، ونبقيها لبعض الوقت، ونَغسلها بالماء البارد.
  • فيتامين E: نستخرج السائل الذي تكون داخله كبسولة فيتامين E، ونضعه على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ونغسله بالماء البارد، ونداوم على استخدام هذه الطريقة ثلاث مرّات في الأسبوع.